الخميس 23 نوفمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » حوادث وجرائم » الأمطار الغزيرة والفيضانات تقتل 30 في المغرب
Share Button

الأمطار الغزيرة والفيضانات تقتل 30 في المغرب
ذكر مصادر رسمية الثلاثاء أن ما لا يقل عن 30 شخصا لقوا حتفهم في المغرب جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات.

وقالت وكالة المغرب العربي للانباء إن 24 شخصا قتلوا حين انحرفت الحافلة التي تقلهم عن الطريق وسقطت في نهر فاض عن ضفافه في مدينة بوزنيقة المطلة على المحيط الاطلسي جنوبي العاصمة الرباط.

وذكرت الوكالة ان أربعة أفراد بينهم ثلاثة من أسرة واحدة لقوا حتفهم بعدما تسببت الأمطار الغزيرة في انهيار منزلهم قرب مدينة خنيفرة بوسط المملكة وفي سلا قرب الرباط.

وغرقت فتاة صغيرة الثلاثاء في تيفلت شرقي الرباط عندما جرفتها المياه بينما كانت تحاول عبور جسر.

وفي الشمال لقي شخص حتفه غرقا في حين تبحث أجهزة الانقاذ عن سبعة آخرين جرفتهم مياه نهر فاض عن ضفافه.

وفي الدار البيضاء أغلقت المدارس أبوابها الثلاثاء بعد أن هطلت أمطار قياسية بلغ ارتفاعها 18 سنتيمترا على المركز التجاري للبلاد وكبرى مدن المغرب اثناء الليل.

وأبلغ عبد الله مسقط رئيس هيئة الارصاد الجوية المغربية التي تديرها الدولة القناة المغربية الثانية ان الامطار الغزيرة ستواصل الهطول حتى يوم الخميس.

وأظهرت اللقطات المصورة التي عرضتها محطة تلفزيون المغربية الحكومية ضواحي الدار البيضاء وقد غمرتها المياه.

وقالت الخطوط الملكية المغربية شركة الطيران الرئيسية في البلاد ان الامطار الغزيرة عطلت الرحلات المغادرة من المطار الرئيسي بالمملكة في الدار البيضاء لان الامطار الغزيرة التي أغرقت الطرق السريعة وقضبان السكك الحديدية منعت بعض المسافرين من الوصول إلى المطار.

وفي العاصمة الرباط اصطف الناس في طوابير طويلة أمام ماكينات الصرف الالي التابعة للبنك المغربي للتجارة والصناعة بعدما توقفت انظمة الاتصالات في بعض البنوك من الامطار عن العمل.

وقال موظف في فرع للبنك التجاري وفا في وسط الرباط “الخطوط تعطلت بسبب الامطار. لا يمكننا معالجة اي عملية في الوقت الحالي”.

شات صوتي
شات عرب كول : حوادث وجرائم