الأربعاء 20 سبتمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » حوادث وجرائم » مقتل امرأة شمال لبنان جراء عاصفة جوية قوية
Share Button

مقتل امرأة شمال لبنان جراء عاصفة جوية قوية
تسببت العاصفة الجوية التي تضرب لبنان منذ منتصف ليل الجمعة السبت في مقتل امرأة في طرابلس شمال لبنان مساء السبت، إثر سقوط شجرة نخيل على سيارتها.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن شجرة نخيل اقتلعتها العاصفة مساء السبت على أوتوستراد طرابلس ­ المينا ، شمال لبنان سقطت بشكل مباشر على سيارة من نوع هوندا (سي آر في) ما أدى إلى مقتل رولا محمد طارق يمق التي كانت في داخلها.

وكانت العاصفة التي تضرب لبنان شلت مرافق النقل البحري كافة في مدينة صيدا جنوب لبنان، بما فيها حركة المرفأ التجاري الذي غابت عن رصيفه السفن التجارية الوافدة أو المبحرة.

وسجلت الأنواء البحرية بفعل سرعة الرياح وقوتها أعلى ارتفاع لها عند الشاطىء الجنوبي لمدينة صيدا فتجاوز أحيانا الخمسة أمتار.

ووصلت سرعة الرياح في منطقة صيدا إلى 90 كيلومترا في الساعة، فاقتلعت عشرات اللافتات الاعلانية التي تطايرت في الهواء وهو المصير الذي لقيه أيضا عدد كبير من الأشجار في العديد من المناطق اللبنانية.

وألحقت العاصفة اضرارا كبيرة في العديد من الزراعات المحمية بالخيم البلاستيكية في ساحل الزهراني جنوب لبنان، وغمرت مياه السيول البساتين وأتلفت مزروعاتها.

وتضررت جراء العاصفة شبكتا الكهرباء والهاتف في العديد من المناطق اللبنانية ما أدى الى انقطاع متكرر للتيار الكهربائي وتعطل بعض الخطوط الهاتفية الخلوية.

وكانت الرياح الشديدة التي ضربت لبنان السبت والتي فاقت سرعتها 100 كلم في الساعة تسببت بأضرار مادية في مطار رفيق الحريري الدولي بيروت حيث أدت إلى تحطم أربع طائرات صغيرة مخصصة للتدريب.

وأوضح رئيس مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت دانيال الهيبي في بيان السبت أن الرياح الشديدة التي ضربت لبنان بتاريخ 2010/12/11 عند الساعة العاشرة والربع صباحا والتي فاقت سرعتها 100 كلم في الساعة، تسببت بأضرار مادية في مطار رفيق الحريري الدولي بيروت.

وأضاف البيان إن الأضرار تمثلت في تحطم طائرتين صغيرتين مخصصتين للتدريب، بالإضافة إلى إصابة طائرة ثالثة بأضرار جسيمة وهي جميعها تابعة للنادي اللبناني للطيران كانت متوقفة في المواقف المخصصة لها على ساحة الطائرات بالقرب من المدخل الغربي للمطار.

وتابع البيان إن هبوب الرياح بالسرعة المذكورة أدى إلى اندفاع (طائرة رابعة) من مكان تثبيتها واصطدامها بالطائرات الأخرى وقد تم نقل هذه الطائرات من مكان الحادث إلى هنغارات الصيانة لاستكمال التحقيقات.

وفي الوقت نفسه، أدت العاصفة إلى تحويل طائرة تابعة لطيران الخليج مسار رحلتها إلى مطار دمشق بسبب تعذر هبوطها في مطار بيروت.

وتسببت الرياح القوية في انقطاع كابلات الكهرباء والهاتف والانترنت في العديد من المناطق اللبنانية وتوقف عمليات تفريغ البواخر والشحن في مرفأ بيروت. ومن المتوقع أن تستمرالعاصفة حتى يوم الأحد.

شات صوتي
شات عرب كول : حوادث وجرائم