الخميس 23 نوفمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » حوادث وجرائم » خمسة قتلى و17 مفقودا في غرق سفينة صيد بالقطب الجنوبي
Share Button

خمسة قتلى و17 مفقودا في غرق سفينة صيد بالقطب الجنوبي
قضى خمسة بحارة كوريين جنوبيين وفقد 17 آخرون لدى غرق سفينة صيد على متنها 42 بحارا الاثنين في مياه القطب الجنوبي، على ما أعلنت السلطات البحرية النيوزيلندية.

وأفادت السلطات البحرية أن سفينة كورية جنوبية ثانية نجحت في انقاذ عشرين بحارا.

وقال المتحدث باسم خفر السواحل النيوزيلنديين روس هندرسون “يبدو أن السفينة غرقت في الساعة 6,30 الاثنين (17,30 تغ الاحد) على مسافة حوالى الف ميل شمال (قاعدة) ماكموردو” في القطب الجنوبي.

واضاف “لم نتلق أي اشارة استغاثة ولا نعرف في الوقت الحاضر ما الذي تسبب بالغرق”، موضحا أن مركز تنسيق الاغاثة النيوزيلندي لم يتبلغ بالحادث الا بعد ست ساعات ونصف على وقوعه.

وبحسب خفر السواحل الكوريين الجنوبيين، فان سفينة الصيد هي (نمبر وان اينسونغ) وزنتها 614 طنا وقاعدتها مرفا بوسان جنوب شرق كوريا الجنوبية.

وغالبا ما تكون الظروف الجوية صعبة في محيط القطب الجنوبي غير أن البحر لم يكن هائجا بصورة خاصة الاثنين. وشاركت خمس سفن كانت تبحر في المنطقة في عمليات البحث تحت اشراف نيوزيلندا التي تسيطر على المنطقة.

وقال هندرسون معلقا على انقاذ البحارة “لم يتضح ما إذا كانوا في زوارق نجاة أو أن انتشلتهم سفن أخرى”.

وستقلع طائرة نيوزيلندية متوجهة إلى المنطقة في رحلة تستغرق ثماني ساعات.

وأفاد متحدث باسم خفر السواحل الكوريين الجنوبيين في بوسان انه كان هناك على متنها ثمانية كوريين جنوبيين وثمانية صينيين و11 اندونيسيا و11 فيتناميا وثلاثة فيليبينيين وروسي واحد.

وذكرت يونهاب أن السفينة غرقت على مسافة 2593 كلم من سواحل نيوزيلندا.

شات صوتي
شات عرب كول : حوادث وجرائم