الاثنين 13 نوفمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » حوادث وجرائم » فقدان 47 مهاجرا جزائريا غير شرعي في عرض السواحل الشرقية
Share Button

فقدان 47 مهاجرا جزائريا غير شرعي في عرض السواحل الشرقية
قال مصدر جزائري امس الإثنين أن 47 مهاجرا جزائريا غير شرعي فقدوا منذ الجمعة الماضي في عرض السواحل الشرقية بعدما أبحروا من ساحل مدينة عنابة شرق العاصمة الجزائرية، باتجاه السواحل الإيطالية.

ونقلت صحيفة ‘الشروق اليومي’ عن قوات خفر السواحل الجزائرية، أن السلطات البحرية أبلغت الأحد نظيرتها الإيطالية وبالضبط محطة خفر السواحل بجزيرتي سردينيا وصقيلة، عن فقدان 47 مهاجرا جزائريا أقلعوا من شواطئ مدينتي عنابة والطارف بشرق البلاد على متن قاربين خشبيين من صنع تقليدي يحمل الأول 25 شابا والثاني 17 شابا، تتراوح أعمارهم ما بين 16 و39 عاما.

وأضاف المصدر إن بعض أهالي المهاجرين اتصلوا بخفر السواحل بمدينة عنابة لإبلاغهم عن فقدان الاتصال بأبنائهم الذين كانوا يقصدون جزيرة سردينيا انطلاقا من شاطئ ‘جونوفيل’ بمدينة عنابة، وشاطئ البطاح بمنطقة ‘الشط’ في ولاية الطارف المجاورة.

وقال المصدر إنه كان من المفترض أن يتصل هؤلاء بذويهم فور وصولهم الأراضي الإيطالية، إلا أن ذلك لم يحدث، مع الإشارة الى أن المدة المتعارف عليها لقطع المسافة بين عنابة وسردينيا لا تتجاوز في أحلك الظروف 24 ساعة، ما جعل وحدات خفر السواحل تستنفر للبحث عنهم بالتنسيق مع خفر السواحل الإيطالية.

وأشار المصدر إلى أن أحد المفقودين اتصل ليل الأحد بذويه لإبلاغهم بأن الأمواج رمت بهم على شاطئ اعتقد بأنه تابع لتونس، ولكن والد المفقود حاول الإتصال به في اليوم الموالي ولم يتمكن من ذلك.

شات صوتي
شات عرب كول : حوادث وجرائم