السبت 26 مايو 2018
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » أخبار عرب كول » منتجو السيارات في ألمانيا يركزون على النساء
Share Button

منتجو السيارات في ألمانيا يركزون على النساء
تزايدت لدى شركات إنتاج السيارات في ألمانيا خلال الفترة الأخيرة أهمية النساء كشريحة من الزبائن, وقالت دراسة صادرة عن معهد أبحاث السيارات التابع لجامعة دويسبورغ/إسن إن العام الحالي (من يناير وحتى سبتمبر) شهد حتى الآن نسبة من مشتري السيارات من النساء وصلت إلى 34 ‘ من مجموع المشترين.

وتتوقع الدراسة أن تنسحب هذه النسبة على العام الحالي كله.

وأضافت الدراسة أن عام 2009 شهد أكبر نسبة من النساء اللائي اشترين سيارات خاصة حيث وصلت النسبة في ذلك العام إلى 39 ‘، بسبب استفادة النساء من مكافأة التخلص من السيارات القديمة التي صرفتها الحكومة الألمانية خلال 2009 للراغبين في استبدال السيارات القديمة بجديدة، ويرجع ذلك إلى أن النساء يقدمن أكثر من غيرهن على شراء الموديلات صغيرة الحجم.

وذكرت الدراسة أنه فيما عدا طفرة 2009 فإن هناك زيادة بسيطة ودائمة في نسبة النساء اللاتي يشترين السيارات، وصلت في عام 2000 إلى 30’. ويعتقد مدير المعهد فرديناند دودنهوفر أن نسبة النساء اللاتي يقدمن على شراء السيارات الجديدة سيصل عام 2020 إلى أكثر من 40′ من نسبة المشترين الإجمالية، مشيرا إلى أن هذه النسبة تتقارب من نسبة اللائي سيحصلن على رخص القيادة في ذلك التاريخ.

ويضيف دودنهوفر أن النساء يشترين السيارات الأقل حجما من تلك التي يشتريها الرجال بدرجة واحدة، إلا أنهن لا يقبلن على السيارات الرياضية ولا السيارات الفارهة.

ويعتبر طراز ميني هو الطراز المحبب للنساء حيث وصلت نسبة اللائي اشترينه من النساء خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي إلى 58.8 ‘ من مجموع الزبائن الذين اشتروه.

شات صوتي
شات عرب كول : أخبار عرب كول