الأحد 27 مايو 2018
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » أخبار عرب كول » علماء يطالبون بحماية السلحفاة الاسطورية
Share Button

علماء يطالبون بحماية السلحفاة الاسطورية
حث علماء فيتناميون السلطات في هانوي الثلاثاء على إبادة أنواع من السلاحف معروفة بغزواتها التي تهدد الانواع المحلية بخطر الانقراض بما في ذلك السلحفاة الاسطورية ببحيرة هوان كيم.

وقال البروفسور ها دينه دوك وهو خبير في أنواع السلاحف ‘ينبغي على سلطات هانوي أن تضع خطة لقتل الغزاة لانه إذا لم تتخذ أي إجراءات سليمة وفي الوقت المناسب فإن السلاحف ذات الاذن الحمراء سوف تلتهم كل الاغذية المتاحة لسلحفاتنا الاصلية. بل أن هذه السلاحف تأكل جميع النباتات في البحيرة وبالتالي لن تصبح البحيرة خضراء بعد ذلك’.

يذكر أن بحيرة هوان كيم تعد وسط الضجيج الصاخب الذي تتسم به العاصمة الفيتنامية واحة للهدوء النسبي حيث تجتذب السائحين والمواطنين الفيتناميين على حد سواء ويعد أكثرهم حظا من ينجح في الفوز ولو لثوان قليلة برؤية السلحفاة هو جوم البالغ وزنها 300 كيلوغرام والتي تعد أشهر قاطني البحيرة.

وتحتل السلاحف أهمية في الثقافة الفيتنامية ولا سيما السلحفاة هو جوم وهي سلحفاة نادرة تميل إلى العزلة وتعتبر مقدسة بالنسبة للفيتناميين استنادا إلى أسطورة تعود إلى القرن الخامس عشر تزعم أن الملك لي لوي تمكن من دحر الغزاة الصينيين مستخدما سيفا سحريا أعطته له الالهة وأنه أعاده بعد ذلك حيث أعطاه للسلحفاة في البحيرة التي قامت بدورها بالسباحة وإعادته للالهة.

ويقول الامين العام للجمعية الفيتنامية للحفاظ على الطبيعة والبيئة فام دينه كوين إن عددا كبيرا من سكان هانوي يقومون أثناء المناسبات مثل رأس السنة بإلقاء السلاحف ذات الاذن الحمراء في بحيرة هوان كيم اعتقادا منهم أن ذلك يجلب الحظ لهم ومن هنا تنشأ المشكلة.

شات صوتي
شات عرب كول : أخبار عرب كول