الثلاثاء 16 أكتوبر 2018
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » أخبار عرب كول » السعادة لدى البريطاني: الحصول على وظيفة والراتب لا يهم
Share Button

السعادة لدى البريطاني: الحصول على وظيفة والراتب لا يهم
اظهرت أول دراسة رسمية من نوعها يجريها مكتب الاحصاءات الوطنية في المملكة المتحدة حول مقاييس السعادة لدى البريطانيين، أن الحصول على وظيفة صار مسألة أكثر أهمية من الراتب بالنسبة للكثير من الناس.

ووجدت الدراسة التي شملت 2000 بريطاني، وحسب صحيفة ‘ديلي تليغراف’ الاثنين، أن الأمن الوظيفي والصحة الشخصية والعلاقات مع أفراد الأسرة، كانت في قائمة اهتمامات معظم الناس واستشهد بها تسعة من أصل كل عشرة من هؤلاء.

وقالت إن المكونات الأخرى للحياة السعيدة لدى البريطانيين كانت إحساس الآباء والأمهات بتأمين مستقبل أولادهم والحرص على أن تكون حياتهم جيدة ويعيشون في مكان جميل، وحرية المجتمع، والمعتقدات الروحية والدينية.

واضافت الدراسة أن البريطانيين المشاركين اعتبروا الحصول على وظيفة مستقرة أكثر أهمية بالنسبة لهم من الحصول على راتب مرتفع في وظيفة غير مضمونة.

واشارت إلى أن الوظيفة تمثل قضية مركزية في شعور البريطانيين بالهوية والرفاه تتقدم على مقدار الدخل الذي تحققه وتعكس كل جانب من جوانب حياتهم مثل الاستيقاظ في الصباح، واحترام الذات، والتحول إلى نموذج يحتذى به للأطفال.

وقالت الدراسة إن حياة البريطانيين تنهار إذا لم تكن لديهم وظيفة، ويصبحون أكثر عرضة للشعور بالاكتئاب إذا كانون عاطلين عن العمل، كما أن هناك علاقة قوية بين البطالة وانهيار الأسرة والمشاكل الصحية.

يشار إلى أن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون كان اطلق في نوفمبر الماضي مبادرة لقياس مقدار السعادة لدى البريطانيين في محاول لقياس نجاح بريطانيا بمعزل عن أداء اقتصادها.

شات صوتي
شات عرب كول : أخبار عرب كول