الخميس 14 ديسمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » أخبار عرب كول » صاحب أغلى نموذج سيارة في العالم يرغب في بيعه لأثرياء العرب
Share Button

صاحب أغلى نموذج سيارة في العالم يرغب في بيعه لأثرياء العرب
إذا كان بحوزتك 3.5 مليون يورو زائدة عن حاجتك وترغب في شراء سيارة نادرة هي الأغلى من نوعها في العالم وتزن بضعة كيلوغرامات فحسب ويمكن وضعها في أي ركن بمنزلك فعليك بالذهاب إلى منطقة بالينغ في أقصى جنوب ألمانيا والسؤال عن روبرت غولبن.

ويصنع غولبن نماذج سيارات لا تشبه تلك التي يمكن الحصول عليها من محلات اللعب مقابل القليل من المال بل يصنع نماذج فاخرة يبدأ سعر الواحدة منها عند ألف يورو. ويقول غولبن بفخر: “يحصل المرء على قطعة ورائها مئات من ساعات العمل”.

وبعد أن أنهى دراسته عمل غولبن (52 عاما) في تصنيع محركات السيارات قبل أن يستقل بعمله الخاص. وتذكر غولبن الأمر قائلا: “كانت مرحلة مثيرة في حياتي ولكن بعد وقت ما صار الأمر روتينيا”.

ومع نهاية عام 1990 بدأ غولبن في تصنيع نماذج وأشكال لمجسمات سيارات صغيرة مصنوعة من خامات نادرة.

وطور غولبن على مدار خمس سنوات تقنية قولبة جديدة تماما لأجزاء سياراته الصغيرة وصنع ماكينة معينة لهذا الغرض كلفته 500 ألف يورو.

وقال المهندس: “كنت أعرف أن رؤيتي لتصنيع نماذج سيارات مثالية لن تتم دون تطوير تقنية قولبة مميزة”. ويستخدم جولبن هذه الماكينة منذ عام 2009 في تصنيع نماذج سياراته الفاخرة غالبا بمقاسات 1:16 أو 1:18.

وتتكون نماذج السيارات الصغيرة التي تعد تصغيرا لسيارات من علامات تجارية شهيرة مثل “مرسيدس” و”لامبورغيني” و”رولز رويس” و”بيتلي”، من حوالي 300 قطعة وهي صناعة يدوية بالكامل.

أما زبائن غولبن فهم يتنوعون بين محبي نماذج السيارات الفاخرة وبين شركات السيارات الكبرى التي ترغب في تقديم هدايا للزبائن المهمين لديها.

ويتحدث غولبن عن زبائنه قائلا: “هناك عاشق السيارات الذي يحلم منذ طفولته بسيارة أولدتايمر ولكنه لا يمتلك المال الكافي لشرائها لذلك يشعر بسعادة كبيرة عندما يستطيع شراء نموذج فاخر لها ويضعه خلف حاجز زجاجي”.

ويقول غولبن إن شركات السيارات الكبرى تحب إهداء الزبون الذي يدفع مبلغا طائلا يقدر بالملايين، نموذج مصغر فاخر لسيارة بجانب سيارته الفاخرة التي يشتريها.

ويأمل غولبن الآن في العثور على مشتري لـ”أغلى نموذج سيارة” في العالم من خلال مزاد في نيويورك أو دبي. وسيبدأ المزاد على النموذج الفاخر بـ 3.5 مليون يورو. ويتحدث غولبن بشغف عن هذا النموذج ويقول: “قيمة المواد المستخدمة في الصناعة تصل وحدها إلى ما يقرب من مليوني يورو”.

ويتكون هذا النموذج من البلاتين والذهب والفضة الخالصة بالإضافة إلى الأحجار الكريمة التي تزينه.

وعن هذا المشروع يقول غولبن: “أريد أن أصنع شيئا فريدا..شيئا لا يوجد مثله إلى الآن”.

وسيصنع غولبن نسختين من هذا النموذج الفاخر يذهب بأحدهما للمزاد. وسيكون من حق الفائز في المزاد أن يعلن عن أمنياته في شكل السيارة وإطاراتها وبعد ثلاثة أشهر يحصل على النسخة الأصلية لأغلى نموذج سيارة في العالم مضافا إليه لوحة زجاجية مصفحة بالمجان للحفاظ على نموذج السيارة.

ويضع غولبن في اعتباره عند التفكير في مكان المزاد، الدول العربية الغنية مثل قطر أو الإمارات حيث يحقق ربع مبيعاته في تلك المنطقة.

ويرغب غولبن في التبرع بـ 500 ألف يورو من ناتج المزاد لأحد جمعيات الإغاثة.

ويقدم جولبن الأعزب حتى الآن، الدعم لمشاريع رعاية أطفال في سريلانكا.

شات صوتي
شات عرب كول : أخبار عرب كول