الاثنين 24 سبتمبر 2018
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » أخبار عرب كول » مليونية حب وعطاء هدية لمصر فى عيد الأم
Share Button

مليونية حب وعطاء هدية لمصر فى عيد الأم
تحتفل مصر الاثنين بعيد الأم وهى المناسبة التى تتواكب سنويا مع بداية فصل الربيع ويتخذها الأبناء فرصة للتعبير لأمهاتهم عن فضلهن فالأم تلعب دورا عظيما فى تشكيل وتغذية نفس ووجدان الإنسان وإشباع حاجته وهو طفل للحب فتنشىء جيلا من الأسوياء.

وأكد إستشارى الأطفال عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة وزميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس الدكتور مجدى بدران – فى تصريح له الأحد – أن غريزة الأمومة هى أحدى أهم الغرائز الإنسانية التى تسهم فى تكوين النفسية السليمة للطفل فهى غريزة أقوى من غريزة الحب نفسه وهى علاقة سامية بين الوالدة وأبنائها مشيرا إلى أن هذه الغريزة تشمل الأمومة البيلوجية والنفسية.

وقال “إن غريزة الأمومة وسائر الغرائز الأخرى تظهر فى أعماق كل إنسان وتصاحبه منذ ولادته ويتبلور بعضها كلما نمى وتفاعل مع البيئة الاجتماعية مؤكدا أن الغرائز هى المحركات الأولى لكل سلوك “.

وأشار بدران إلى أهمية توفير الجو الهادىء للأم الحامل لما لذلك من أثر على تكوين شخصية الطفل وأن تحتضنه فور ولادته ليستمتع بدفء الالتصاق بالأم من جديد مشيرا إلى أن احتضان الطفل يرفع مناعته ويقلل من قلقه واكتئابه كما يساعد الأطفال المبتسرين (غير مكتملى النمو) على النمو والحياة بالإضافة إلى أنه يزيد من ذكاء الأطفال ويكسبهم الشعور بالأمان والأحساس بالدفء ويزيد من ثقتهم بالنفس والشعور بالانتماء.

ودعا بدران إلى تقديم مليونية حب وعطاء هدية لمصر فى عيد الأم تتمثل فى زيادة ساعات العمل من أجلها أو التبرع بأجر ساعة مشيرا إلى أنه لو تطوع الذين لهم الحق فى التصويت (45 مليون نسمة) يوميا بساعة عمل وإنتاج أو خدمة أو محو أمية من أجل مصر سوف تتغير الحياة تماما.

شات صوتي
شات عرب كول : أخبار عرب كول