الخميس 13 سبتمبر 2018
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » أخبار عرب كول » لبريطانيون يعتقدون أن شرلوك هولمز شخصية تاريخية حقيقية
Share Button

البريطانيون يعتقدون أن شرلوك هولمز شخصية تاريخية حقيقية
كشفت دراسة جديدة نشرتها صحيفة ديلي ميل الاربعاء أن واحداً من كل خمسة بريطانيين، أي ما يعادل نسبة 20% منهم، يعتقدون أن شرلوك هولمز شخصية تاريخية حقيقية.

ووجدت الدراسة أيضاً أن بريطانيين آخرين يعتقدون أن النقيب مينوورينغ في المسلسل الكوميدي ‘جيش الوالد’ كان ضابطاً حقيقياً في الجيش البريطاني خلال فترة الحرب، وأن إنديانا جونز في سلسلة الافلام الامريكية هو شخصية حقيقية أيضاً.

وقالت الدراسة التي شملت 1000 بريطاني إن الكثير من هؤلاء يخلطون بين الحقيقة والخيال، ويعتقد قسم منهم أن الزعيم الثوري تشي غيفارا ومؤسسة مهنة التمريض فلورنس نايتنغيل والخارج على القانون في افلام رعاة البقر جيسي جيمس شخصيات من وحي الخيال وليست حقيقية.

واضافت أن خمس البريطانيين المشاركين بذلوا جـــــهداً في معرفة الفرق بين الشخصيات السينمائية والشخصيات الحقيقية، واعـــتقد 21′ أن المحقق شرلوك هولمز الذي ابتدعه الكاتب كونان دويل كان شخــــصاً حقيقياً، وأن المفتشة ‘الآنسة ماربل’ حقيقية وليست خيالية ابتدعتها الروائية أغاثا كريستي.

ووجدت الدراسة أيضاً أن أكثر من ثلث البريطانيين يعتقدون أن القرصان لونغ جون سيلفر شخصية حقيقية وليس شخصية خيالية في رواية جزيرة الكنز، وأن آخرين يعتقدون أن هرقل شخصية حقيقية، في حين يعتقد عدد صغير منهم أن الرجل الوطواط والدكتور هو حقيقيان أيضاً.

واشارت إلى أن واحداً من كل ثلاثة بريطانيين حمّل هوليوود مسؤولية التشويش والارتباك الذي عانى منه عند التفريق بين الحقيقي والخيالي بسبب عرضها للدراما التاريخية على أنها قصص حقيقية، فيما اعترف 16′ منهم أن الهوس الحالي بالمشاهير جعلهم يعتقدون أن الشخصيات الخيالية التي يمثلونها حقيقية.

وقالت الدراسة إن شخصية روبن هود أربكت الكثير من البريطانيين، وجعلت 66 ‘ منهم يعتقدون أنها حقيقية و 34’ خيالية.

شات صوتي
شات عرب كول : أخبار عرب كول