الجمعة 22 يونيو 2018
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » أخبار عرب كول » رنجة وفسيخ لعلاء وجمال مبارك في سجن طرة احتفالا بشم النسيم
Share Button

رنجة وفسيخ لعلاء وجمال مبارك في سجن طرة احتفالا بشم النسيم
كشفت تقارير صحافية عن إدخال حقائب كبيرة تحتوي على وجبات فسيخ ورنجة لكل من علاء وجمال نجلي الرئيس السابق حسنى مبارك، وبعض رموز نظامه المخلوع المحبوسين بسجن “طرة” على ذمة عدد قضايا فساد وتربح.

وذكرت صحيفة “الأخبار” المصرية أن كل السجون أغلقت أبوابها بمناسبة عطلة تحرير سيناء، ولم يستقبل سجن طرة أي زيارات للكبار.

إلا أنها أشار إلى دخول ‮4 ‬حقائب أطعمة كبيرة لكل من صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق، وعلاء وجمال‮ ‬مبارك نجلي الرئيس السابق، ورجلي الأعمال أحمد عز وهشام طلعت مصطفى.

وكانت أغلب الأطعمة عبارة عن وجبات فاخرة من الأسماك المشوية والفسيخ والرنجة، وذلك للاحتفال بعيد شم النسيم الذي يحتفل به المصريون كل عام من خلال تناول الفسيخ والرنجة.

وتعد هذه المرة الأولى التي يقضي فيها سجناء طرة من المسؤولين والوزراء السابقين يوما‮ ‬كاملا‮ ‬بدون زيارات؛ حيث ناموا طويلا بدون إزعاج الاستدعاء للزيارة أو الانتقال للنيابة والمحاكم.‬

في الوقت نفسه لم يفوت المصريون كعادتهم هذه الفرصة في استمرار السخرية من‮ ‬رموز النظام، وامتلأت المنتديات والفيس بوك بعديد من التعليقات اللازمة‮؛ أبطالها شباب يقلدون الرئيس السابق خلال توجيهه كلمة لمساجين طرة بمناسبة شم النسيم.

كما أسس ناشطون صفحة بعنوان “مليونية رمي البيض لمساجين الفساد في طرة في شم النسيم”، فيما كتب البعض ساخرا “لازم نشارك المساجين وجدانيا وندخل عليهم البهجة والسرور، شارك ولو ببيضة”.

فيما دعا البعض إلى قضاء شم النسيم في سجن طرة، ودعا رواد الفيس بوك إلى إحضار “عيش وحلاوة” الطعام المشهور بالسجن بدلا من الفسيخ والرنجة.

كما شملت السخرية عاطف عبيد باعتباره المسؤول الأول عن الخصخصة، وظهر في المنتديات كبطل لأوبريت الخيبة الكبيرة.

‬وواصلت صفحة “بورتو طرة زنزانة عالمية على أرض مصرية” تألقها، وتضمنت أمس خبرا‮ ‬عاجلا‮ ‬يقول: إنه تم حل مشكلة سرير أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق؛ باقتطاع جزء من سرير أحمد عز وتوصيله بسرير نظيف‮.

شات صوتي
شات عرب كول : أخبار عرب كول