الأحد 20 مايو 2018
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » أخبار عرب كول » حتى حيوانات أمريكا الأليفة تعاني بسبب الضائقة الاقتصادية
Share Button

حتى حيوانات أمريكا الأليفة تعاني بسبب الضائقة الاقتصادية
أظهر تقرير أمريكي ارتفاع إصابة الحيوانات الأليفة بأمراض السكري ودودة القلب وغيرها من الأمراض التي يمكن الوقاية منها، وذلك بسبب الضائقة الاقتصادية بشكل أساسي.

وبيّن تقرير أعده مستشفى بانفيلد للحيوانات الأليفة ان إصابة الحيوانات الأليفة بالأمراض أصبحت أمراً شائعاً اليوم أكثر مما كانت عليه قبل 5 سنوات، والسبب بحسب جيفري كلوسنر، رئيس الفريق الطبي في المستشفى، قد يكون الضائقة الاقتصادية.

وقال كلوسنر لموقع ‘لايف ساينس’ الأمريكي ان ‘الناس يذهبون إلى الطبيب البيطري اليوم أقل مما كانوا يفعلون سابقاً’. وأعادت الطبيبة البيطرية جيسيكا فوغلسانغ، ذلك إلى الضائقة الاقتصادية.

وأوضحت فوغلسانغ ان عدم الذهاب إلى الطبيب البيطري بشكل دوري وليس فقط عندما يصاب الحيوان بالمرض، يعني ان حرمانه من الرعاية الوقائية التي يمكن أن تحميه من الكثير من الأمراض.

ويستند التقرير إلى سجلات طبية إلكترونية لـ2.1 مليون كلب وحوالى 450 ألف قطة في الولايات المتحدة في العام 2010.

وأظهر التقرير ارتفاع السكري لدى الكلاب والقطط بنسبة 32′ منذ العام 2006، وهذا المرض مرتبط بالسمنة التي تشهد ارتفاعاً أيضاً لدى هذه الحيوانات. وارتفعت أمراض الأسنان بنسبة 12.3′ لدى الكلاب و102′ لدى القطط منذ العام 2006.

وبيّنت نتائج التقرير ازدياد إصابة الحيوانات الأليفة بدودة القلب وهي طفيليات تتغذى على الدم قادرة على العيش داخل شرايين القلب والرئة، وتنتقل عبر لسعة الحشرات ويمكن تفادي الإصابة بها من خلال أدوية معينة أو لقاح سنوي.

شات صوتي
شات عرب كول : أخبار عرب كول