الأربعاء 17 أكتوبر 2018
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » أخبار عرب كول » البرلمان البريطاني يستضيف حفلات الزفاف
Share Button

لتخفيض فاتورة اطعام العاملين فيه: البرلمان البريطاني يستضيف حفلات الزفاف
يدرس البرلمان البريطاني امكانية استضافة حفلات الزفاف في اطار خطط لتخفيض فاتورة اطعام العاملين فيه المدعومة من قبل الحكومة.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) الثلاثاء إن للجنة الادارية في البرلمان اقترحت تأجير قاعة وستمنستر التاريخية للمناسبات الخاصة مقابل 25 ألف جنيه استرليني عن المناسبة الواحدة وفتح أماكن الطعام، مثل الشرفة المجاورة لنهر التايمز أمام الجمهور.

وتهدف الخطط إلى خفض الخسارة السنوية البالغة 5.7 مليون جنيه استرليني الناجمة عن فاتورة الطعام المخفضة للنواب المدعومة من قبل الحكومة.

واضافت ‘بي بي سي’ أن اللجنة البرلمانية لشؤون الادارة تعتقد أن أنماط الحياة الصحية وتشديد ممارسات العمل بالنسبة إلى النواب قللت الاهتمام بوجبة الغداء الرسمية وتركت غرف الطعام الرئيسية الأربع في البرلمان شاغرة.

وعلى الرغم من الخطوات التي اتخذها مسؤولو البرلمان البريطاني لتقليل الخسائر، بما في ذلك رفع أسعار وجبات الطعام العام الماضي، إلا أن اللجنة تريد الاحتفاظ ببعض الدعم الحكومي لفاتورة الإطعام المخفضة المدعومة من الحكومة للعاملين في البرلمان والبالغ عددهم 13 ألف شخص من خلال استضافة حفلات الأعراس، نظراً لعدم انتظام ساعات العمل وفترات الاستراحة الطويلة.

ونسبت ‘بي بي سي’ إلى تقرير اصدرته اللجنة البرلمانية لشؤون الإدارة بهذا الشأن القول ‘ليس ممكناً ولا مستحسناً السماح لأعضاء من الجمهور بالوصول إلى مرافق البرلمان اثناء عمله، لكننا لا نعارض من حيث المبدأ مثل هذا التوجه طالما أنه لا يثير أي مخاوف أمنية ويتم خلال عطل نهاية الأسبوع والعطل البرلمانية ويغطي تكاليف الخدمات المقدمة ويحقق أرباحاً’.

ويحتاج فتح مرافق البرلمان البريطاني أمام الجمهور إلى موافقة مسؤولي مجلس العموم ومجلس اللوردات والملكة.

شات صوتي
شات عرب كول : أخبار عرب كول