الخميس 24 مايو 2018
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » أخبار عرب كول » الباستا الوجبة المفضلة في أرجاء المعمورة
Share Button

الباستا الوجبة المفضلة في أرجاء المعمورة
أظهرت دراسة عالمية جديدة الأربعاء أن الباستا سُميت الوجبة المفضلة في أرجاء المعمورة، وتقدمت بفارق ضئيل على اللحم والأرز وأطباق البيتزا.

وقالت الدراسة التي أجرتها وكالة الإغاثة الدولية البريطانية (أوكسفام) في 17 بلداً أن الوجبات الغربية انتشرت في جميع أنحاء العالم على الرغم من رواج الأطباق الوطنية، مثل بائيلا في اسبانيا وشنتزيل في ألمانيا والبرياني في الهند.

وأضافت أن الباستا والبيـــتزا أصبحتا الطبق المفضل في الكثـــير من دول العالم، واختار أكــــثر من نصف الدول المشاركة (9 من أصل 17 بلداً) واحداً منهما أو كليـــهما معاً بين الأطباق الثلاثة الأولى المفضلة لدى سكانها.

ووجدت دراسة أوكسفام أن أطباق الكاري الواسعة الانتشار في المملكة المتحدة احتلت المرتبة الرابعة بين الأطباق المفضلة بعد أن اختار البريطانيون شرائح لحم البقر كطعامهم المفضّل، في حين اختار الأمريكيون البيتزا، والاستراليون الشوكولاتة كغذائهم المفضل.

ولاحظت أن وجبات الأطعمة السريعة لم تكن الخيار الأول لدى الكثير من الناس في جميع أنحاء العالم رغم شعبية النظام الغذائي الغربي، واحتلت وجبات كنتاكي للفروج المقلي المرتبة 107 ووجبات ماكدونالدز المرتبة 113 على لائحة الأطعمة المفضلة في العالم.

واحتلت الباستا، واللحوم، والأرز، والبيتزا، والفروج، والأسماك والمأكولات البحرية، والخضراوات، والمأكولات الصينية، والمأكولات الايطالية، والمأكولات المكسيكية، المراتب العشر الأولى على التوالي على لائحة الأطعمة المفضلة في العالم.

شات صوتي
شات عرب كول : أخبار عرب كول