الاثنين 15 أكتوبر 2018
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » أخبار عرب كول » شارع أردني أصبح دليلا على العولمة بعد دخوله موسوعة غينيس
Share Button

شارع أردني أصبح دليلا على العولمة بعد دخوله موسوعة غينيس
بعد عدة سنوات من دخوله موسوعة غينيس للأرقام القياسية تزداد حمى النشاط الإلكتروني في شارع شفيق إرشيدات المحاذي لجامعة اليرموك الأردنية شمالي البلاد حيث يحصل كل شيء في هذا الشارع عبر الإنترنت بسبب وجود نحو 130 مقهى متخصص بالشبكة العنكبوتية على جنبات شارع واحد صغير لا يمتد لأكثر من 400 مترا.

ويشهد الشارع الشهير نشاطا جماهيريا غير معقول يتميز به قياسا ببقية شوارع المملكة والعالم حيث يستقر ملاصقا لحرم جامعة فيها يتضم لها سنويا نحو 15 الف طالب أغلبهم غرباء عن المنطقة الجغرافية يجدون في مقاهي الإنترنت الوسيلة الوحيدة لقضاء كل أوقاتهم.

ودخل هذا الشارع الصغير أصلا موسوعة غينيس للأرقام القياسية بسبب عدد مقاهي الإنترنت التي يضمها فهو الشارع الأول في العالم الذي يضم أكبر عدد ممكن من الأرقام القياسية وكل مقهى واحد يزوره يوميا بمعدل 120 شخصا حسب معطيات دراسة لجامعة اليرموك.

وعبر شبكات شارع إرشيدات العنكبوتية يحصل كل شيء في الحياة فبسبب هذه المقاهي حصل العشرات على وظائف عمل واكمل العشرات دراستهم الجامعية في الخارج كما رصدت مؤسسة محلية 50 حالة زواج نتجت عن تعارف إلكتروني تم بين مرتادي مقاهي الشارع الإلكترونية.

ويقضي طلبة الجامعة المحاذية جل وقتهم في البحت والدراسة والمتابعة في مقاهي الشارع الذي إكتسب شهرته من كونه دليلا على إختراقات العولمة وتأثيرها في أعمقا المجتمعات.

ويزداد عدد مفاهي النت تدريجيا في الشارع فقد بدأت بخمسة مقاهي عام 1995 لكنها زادت عن 132 في عام 2011 .

شات صوتي
شات عرب كول : أخبار عرب كول