الأحد 19 نوفمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » أخبار عرب كول » لواندا وطوكيو اغلى مدن العالم
Share Button

لواندا وطوكيو اغلى مدن العالم
احتفظت العاصمة الأنجولية لواندا بصدارة قائمة المدن الأغلى من حيث نفقات المعيشة على مستوى العالم بالنسبة للأجانب للعام الثاني على التوالي، وفقالمسح نشرته مؤسسة ميرسير للخدمات الاستشارية.

جاءت مدينة كراتشي الساحلية الباكستانية أقل المدن تكلفة حيث تقل تكاليف حياة الأجانب فيها عن تكاليف حياتهم في لواندا بمقدار 3 مرات.

وجاءت العاصمة اليابانية طوكيو في المركز الثاني بعد لواندا تلتها العاصمة التشادية نجامينا ثم الروسية موسكو ثم مدينة جنيف السويسرية.

شمل المسح 214 مدينة في أنحاء العالم ويجري تحديد تكاليف المعيشة في أي مدينة على أساس أكثر من 200 من العناصر المختلفة، وبينها المسكن والنقل والطعام والملابس والسلع المنزلية والترفيه.

وأشار المسح إلى أن التغير في أسعار الصرف من اهم العوامل المؤثرة في تكاليف المعيشة في أي مدينة حيث يؤدي ضعف الدولار أمام عملات بعض الدول إلى ارتفاع تكاليف معيشة الأجانب في تلك الدول.

يعتمد هذا المسح وهو الأشمل من نوعه على مستوى العالم، على استطلاع رأي الشركات متعددة الجنسيات والحكومات لتحديد تكاليف معيشة موظفي هذه الجهات في الخارج.

تأتي مدينة ساوباولو البرازيلية على رأس قائمة أغلى المدن في الأمريكتين من حيث تكاليف المعيشة تليها ريو دي جانيرو البرازيلية أيضا ثم نيويورك وبرازيليا وكاركاس.

تصدرت طوكيو قائمة مدن منطقة آسيا والمحيط الهادئ، تلتها أوساكا اليابانية ثم سنغافورة وهونج كونج.

وفي أوروبا، جاءت موسكو في المركز الأول ثم جنيف ثم زيوريخ فأوسلو وبرن.

وفي منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا جاءت لواندا في المركز الأول ثم نجامينا وليبرافيل (عاصمة الجابون) ونيامي (عاصمة النيجر) وفيكتوريا( عاصمة سيشل).

شات صوتي
شات عرب كول : أخبار عرب كول