الجمعة 18 أغسطس 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » أخبار عرب كول » دراسة: مزاج الإنسان يتأثر بوظيفته
Share Button

دراسة: مزاج الإنسان يتأثر بوظيفته
قال علماء أميركيون إن البشر في انحاء العالم يستيقظون بمزاج جيد ولكنه يسوء بشكل متزايد مع مرور يوم عملهم توصل علماء الاجتماع في جامعة كورنيل في نيويورك إلى هذه النتيجة من خلال تحليل نحو 500 مليون مكاتبة قصيرة بين مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي على الانترنت.

ونشر الباحثون نتائج دراستهم اليوم الخميس في مجلة “ساينس”. وحلل الباحثون المراسلات القصيرة بين 4.2 مليون مستخدم لشبكة تويتر على مدى عامين في 84 دولة واعتمدوا في ذلك على برنامج خاص لتحليل النص والذي يشتمل على قوائم كلمات وجذور كلمات ذات صلة بحالات نفسية معينة. لم يشمل التحليل الأشخاص الذين أرسلوا أقل من 25 رسالة قصيرة يوميا.

وقال الباحثان مايكل ماكي و سكوت جولدر: “هناك ذروتان للأحاسيس الإيجابية بالنسبة للانسان يوميا، وهما: الصباح الباكر و قبيل منتصف الليل، مما يعني بحسب العلماء أن مزاج الإنسان يتأثر خلال النهار بوظيفته وهذا ما تؤكده الرسائل الكثيرة الإيجابية التي يتبادلها مستخدمو تويتر فيما بينهم في عطلة نهاية الأسبوع.

ورغم أن وتيرة المزاج الطيب في عطلة نهاية الأسبوع تشبه مسارها في أيام العمل حسب معدي الدراسة، إلا أن مستوى تحسن المزاج يرتفع دائما في العطلة الأسبوعية عنه خلال الأيام العادية وذلك بصرف النظر عن بلد مستخدمي تويتر في اي مكان في العالم حيث تبين للعلماء تحسن حالة الإماراتيين يومي الخميس والسبت، وهما يوما العطلة الأسبوعية هناك. يبدأ تبادل مستخدمي “تويتر” الرسائل القصيرة فيما بينهم متأخرا عن الأيام العادية بنحو ساعتين.

شات صوتي
شات عرب كول : أخبار عرب كول