الجمعة 24 نوفمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » أخبار عرب كول » اكتوبرفست احد أكبر المهرجانات الشعبية في العالم
Share Button

اكتوبرفست احد أكبر المهرجانات الشعبية في العالم
انتهت احتفالات أكتوبر الشعبية في مدينة ميونيخ عاصمة ولاية بافاريا جنوبي ألمانيا، وتعد هذه الاحتفالات المعروفة باسم ‘اكتوبرفست’ واحدا من أكبر المهرجانات الشعبية على مستوى العالم.

وأعلنت الشرطة الألمانية في ميونيخ أن مهرجان العام الحالي شهد 58 حالة مشاجرة بين زوار المهرجان بالتراشق بأكواب الجعة، وكان العنصر النسائي طرفا في ست حالات منها. ووصل عدد هذا النوع من المشاجرات في احتفالات العام الماضي إلى 62 حالة. يذكر أن هذه الاحتفالات استغرقت 14 يوما حيث بدأت في السابع عشر من الشهر الماضي ووصل عدد زوار مهرجان العام الحالي إلى 6.9 مليون شخص.

ووصل عدد المهام التي قامت بها الشرطة في ساحة المهرجان التي كانت مزودة بـ17 كاميرا مراقبة هذا العام إلى 2175 مهمة مقابل 2235 العام الماضي. وسجلت 1422 حالة مخالفة لقواعد المهرجان منها 379 واقعة إلحاق إصابات بدنية بآخرين، و120 واقعة إحداث إصابات بدنية خطيرة و479 واقعة سرقة.

ووصل عدد الأشخاص الذين ألقي القبض عليهم في مهرجان العام الحالي إلى 487 شخصا وأودع 242 شخصا في الحبس الاحتياطي. وجرى إخضاع 27 ألف قائد سيارة في المهرجان لاختبار قياس نسبة الكحول في الدم وسحبت رخصة القيادة من 311 شخصا منهم.

ويعرف هذا المهرجان العريق الذي بدأ الاحتفال به في مطلع القرن التاسع عشر الميلادي أيضا بمهرجان الجعة إذ تقدم فيه شركات تصنيع الجعة نوعا خاصا من هذا الشراب يتميز بتركيز عال للكحول يتراوح بين 6 إلى 7′.

وجرت العادة أن تبدأ هذه الاحتفالات بتسليم عمدة ميونيخ أول كوب جعة لرئيس حكومة ولاية بافاريا، ليبدأ بعد ذلك المشاركون في المهرجان تناول أكواب الجعة في الخيام المنصوبة بالساحة.

وقد أقيم هذا الاحتفال لأول مرة في عام 1810 بمناسبة عقد قران الملك لودفيج الأول علي الأميرة تيريزا فون زاكس رسميا.

شات صوتي
شات عرب كول : أخبار عرب كول