الثلاثاء 16 أكتوبر 2018
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » أخبار عرب كول » مصمم أزياء ألمانى يصنع ملابس من الحليب
Share Button

مصمم أزياء ألمانى يصنع ملابس من الحليب
أعلنت وكالة الأنباء العالمية رويترز عن ثورة الأزياء الراقية التى قادها مصمم أزياء ألمانى شاب من مدينة هانوفر وذلك من خلال تصميم ملابس مصنوعة من الحليب.

وطور المصمم الألمانى “أنكى دوماسكى” البالغ من العمر 28 عاما نسيجا يسمى “كيو ميلك” وهو مصنوع من تركيزات عالية من بروتين الحليب ويقول عنه:”إنه يبدو كالحرير وليس له رائحة ويمكن غسله مثل أى شىء آخر”، كما أشار الى أن هذا النسيج مكون من مواد طبيعية مضادة للبكتيريا ويمكن أن يساعد على تنظيم كل من الدورة الدموية وحرارة الجسم وله أيضا العديد من الفوائد الصحية.

وأوضحت الوكالة، أن الأزياء مصنوعة من نسيج الحليب، وإن كان الحليب قد دخل في صناعة الملابس منذ الثلاثينيات إلا أنه كان يدخل معه كثير من المواد الكيميائية، أمام ازياء دوماسكى المبتكرة عززت وجود الحليب في نسيج الملابس، باستخدام مختلف ألياف الحليب الخالصة فى التصميمات، ليصبح نسيج “كيو ميلك” الذى جعله خاليا من المواد الكيميائية ومكونا من ألياف الحليب الصافية.

وقال دوماسكى إنه يتم استخراج مادة الكازين من مسحوق الحليب المجفف ثم تسخن ويضاف إليها مكونات طبيعية أخرى فتصبح أليافا يمكن أن تدخل فى ألياف الغزل، مشيرا إلى أن إنتاج ثوب كامل يستغرق غالبا 6 لترات من الحليب، وهو ما يتكلف حوالي 200 يورو.

و صرح أحد مساعدي دوماسكى قائلا:” لقد قمنا بتطوير الألياف الطبيعية التى تتكون من تركيزات عالية من الكازين وأضفنا لها عددا قليلا من المكونات الطبيعية الأخرى”.

شات صوتي
شات عرب كول : أخبار عرب كول