السبت 20 أكتوبر 2018
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » حوادث وجرائم » سرقة مليوني جنيه استرليني
Share Button
سرقة مليوني جنيه استرليني من دبلوماسي خليجي في لندن تحت تهديد السلاح

سرقة مليوني جنيه استرليني

عرب كول : نجح لصوص مسلحون في سرقة مليوني جنيه إسترليني من دبلوماسي عربي من دولة خليجية تحت تهديد السلاح، بعد قيامه بسحبها من بنك دبي الوطني بوسط لندن، لكن الشرطة تمكنت من استعادة المبلغ واعتقال اثنين من اللصوص.

وقالت صحيفة ‘صن’ الثلاثاء إن ثلاثة لصوص ملثمين نصبوا كميناً للدبلوماسي العربي بعد خروجه من البنك وهو يحمل المال في حقيبتين ليستقل سيارة ليموزين كانت في انتظاره.

وأضافت أن أحد اللصوص الملثمين استل مسدسه ووضعه على رأس الدبلوماسي وهدده بنسف رأسه إن لم يعطه المال، ثم فرّ مع زميليه بعد أن نال ما يريد بسيارة من طراز فوكسهول من مكان الحادث في حي نايتسبريدج وسط لندن. وأشارت الصحيفة إلى أن دورية للشرطة من وحدة الحماية الدبلوماسية في شرطة لندن كانت قريبة من المكان تم إبلاغها بالحادث وقامت بمطاردة سيارة اللصوص وأوقفتها واستعادت الأموال المسروقة واعتقلت اثنين منهم، فيما تمكن الثالث من الفرار.

وقالت ‘صن’ ان الأموال سُحبت من فرع سري في لندن لبنك دبي الوطني بالنيابة عن عضو في عائلة ملكية عربية يُعتقد أنها تنتمي إلى عائلة آل مكتوم الحاكمة في دبي، ويشتبه محققو الشرطة البريطانية في استخدام اللصوص معلومات داخلية قبل تنفيذ عملية السطو.

وقال مصدر في الشرطة للصحيفة ‘حجم المال كان ضخماً.. وتم سحبه مقدماً لاستخدامه من قبل شخصية تنتمي إلى عائلة ملكية عربية قبل وصولها إلى لندن، وقام شخص من داخل المصرف بتسريب الخبر’.

وأضاف المصدر أن ثلاثة موظفين من بنك دبي الوطني ‘ساعدوا الدبلوماسي على نقل الأموال في حقيبتين إلى سيارة مرسيدس كانت بانتظاره، حين هاجمه اللصوص المسلحون’.

ووجهت الشرطة البريطانية تهم السطو وحيازة أسلحة نارية الى جوناثن هايز (36 عاماً) وتريفور ماير (45 عاماً)، وكلاهما عاطل عن العمل، وأمرت محكمة في غرب لندن بحبسهما على ذمة التحقيق، فيما يبحث مفتشو الشرطة عن زميلهما الثالث.

شات صوتي
شات عرب كول : حوادث وجرائم