الأربعاء 18 يوليو 2018
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » حوادث وجرائم » زيادة كبيرة بالجرائم ترتكبها نساء كوريا الجنوبية
Share Button
زيادة كبيرة في الجرائم التي ترتكبها نساء كوريا الجنوبية

زيادة كبيرة بالجرائم ترتكبها نساء كوريا الجنوبية

عرب كول : أظهر تقرير رسمي الاثنين أن المجتمع الكوري شهد في الآونة الأخيرة زيادة كبيرة في نسبة الجرائم التي ترتكبها النساء، وهو ما يعزى إلى حد كبير للظروف الاقتصادية.

ونقلت وكالة ‘يونهاب’ الكورية الجنوبية للأنباء عن تقرير أصدره قسم تخطيط النساء والأطفال التابع لوزارة العدل الاثنين بعنوان ‘إحصاءات النساء 2010؟ أن عدد النساء المرتكبات للجرائم عام 2009 بلغ 408 ألفا و111 امرأة، بنسبة 16.22′ من إجمالي عدد المجرمين.

ويعد هذا العدد هو المستوى الأعلى خلال الخمس سنوات الماضية، بعد نسبة 16.4′ المسجلة عام 2004 .

وظلت نسبة الجرائم المرتكبة من قبل النساء تنخفض بعد أن وصلت إلى ذروتها عام 2004 بفارق ضئيل.

وحسب نوعية الجرائم للنساء، جاءت الخيانة الزوجية في المرتبة الأولى بنسبة 47.2′ من الجرائم .. وتلتها جرائم تزوير المستندات للحصول على قروض من البنوك والتي تعد جريمة من أجل توفير قوت المعيشة.

وسجلت النساء أعلى نسبة في جرائم انتهاك قانون الغذاء، بنسبة 62.3′ من الجرائم أو 11.1 ألف حالة. وعزت الوزارة السبب في هذه الزيادة إلى إدارة النساء مطاعم غير مرخصة من أجل توفير قوت المعيشة.

كما أظهر التقرير زيادة نسبة النساء المرتكبات لجرائم وسط النساء بدون الأزواج سواء كان بسبب الطلاق أو وفاة الزوج، حيث بلغت نسبة الجرائم وسط النساء المطلقات 14.9′ ، وبين النساء الأرامل 48.1’.

وقال مسئول في الوزارة إن أغلب الأسباب في الجرائم المرتكبة من قبل النساء تتمثل في دوافع اقتصادية، ويتعين وضع تدابير ملائمة لمنع تحويل النساء من ذوي الحاجة إلى مجرمات.

شات صوتي
شات عرب كول : حوادث وجرائم