الاثنين 15 أكتوبر 2018
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » حوادث وجرائم » جرائم قتل وسرقة بوضح النهار بالمغرب
Share Button
جرائم قتل وسرقة في وضح النهار تستهدف الاغنياء في المغرب

جرائم قتل وسرقة بوضح النهار بالمغرب

عرب كول : شهد عدد من المدن المغربية تصاعدا في الجرائم الجنائية استهدفت اثرياء، كانوا يحملون اموالا او ذهبا، وتمت في وضح النهار.

والجريمة الجنائية بالمغرب، لا تختلف عن غيرها في دول العالم، وتحفل صحفه يوميا بتقارير عن سرقات او جرائم قتل، تكون اسبابها احيانا- تافهة، كاختلاف على مبلغ مالي غير ذي قيمة او على فتاة في سهرة حمراء او شك رجل بزوجته، لكن بداية الاسبوع الجاري شهدت جرائم سرقة ومحاولة قتل، يمكن التوقف امامها، اولا كونها استهدفت اغنياء او حاملين لـ’ثروة’ وثانيا امتدادها من شمال شرق البلاد الى جنوب غربها وثالثا انها تمت في واضحة النهار ورابعا ان الفاعلين لا زالوا مجهولين.

وقالت التقارير أن ممون حفلات يُدعى تاج الدين اصيب بطلق ناري نواحي مدينة وجدة نُقل على إثرها مباشرة إلى المستشفى للعلاج رفقة مصابين آخرين كانوا معه في رحلة صيد بغابة قريبة من المدينة. وقال موقع ‘كود’ أن تاج الدين يُعتبر أحد رجال الأعمال الهامين بالمنطقة وهو مقرب من فاعلين بالقصر الملكي، حيث يساهم بتموين التجهيزات الخاصة بالزيارة الملكية لوجدة والنواحي بالإضافة إلى إستضافته لمقربين من الملك وحاشيته خلال نفس الزيارات.

وفيما تتضارب الأنباء حول مصدر الرصاص الذي أصاب تاج الدين وزملائه، فقد أكدت مصادر إمكانية إصابة تاج الدين برصاص أحد زملاءه، فيما لم تنف إمكانية إستهدافه خاصة وأن الرصاص أصاب آخرين معه نقلوا إلى نفس المصحة بعد ساعة من الحادث.

وقالت التقارير ان ملثمين كانا على متن دراجة نارية استوليا منتصف نفس اليوم على 300 الف درهما (حوالي 33 الف دولار) بعد مهاجمة شخص أمام وكالة البنك الشعبي بمدينة العيون كبرى حواضر الصحراء.

واوضحت ان الملثمين استوليا على حقيبة بها مبالغ مالية، كان حاملها وهو ابن تاجر بصدد ولوج الوكالة البنكية المذكورة، قصد تحويلها إلى الحساب البنكي لفائدة والده.

الا ان مصادر اخرى قالت ان مجموعة من الصحراويين الملثمين كانوا على متن سيارة لاند روفر هم من قاموا بعملية السطو على التاجر وانه كان يحمل بحقيبته مليون درهم.

وقالت ان التاجر الضحية من أغنى التجار المنحدرين من قلعة السراغنة، وان التحريات الأولية تشير الى أن أفراد العصابة يعرفون جيدا التاجر وكل تحركاته وهو ما سهل لهم عملية السرقة.

وصباح الاثنين بمدينة الدار البيضاء اطلق مجهولان النار على ثلاثة تجار ذهب وسط المدينة مما ادى الى اصابة أحدهما إصابة خطيرة على مستوى العمود الفقري والكلية، فيما أصيب الثاني على مستوى الظهر.

واوضحت المصادر ان الجريمة وقعت بشارع عبد القادر الصحراوي وسط الدار البيضاء على الساعة التاسعة صباحا، حيث كان شخصان يمتطيان دراجة نارية من نوع ‘تي ماكس’ يتربصان بثلاثة أشخاص يحملون 11 كلغ ذهب، جاؤوا للتسجيلها ودفغع رسومها بمديرية الضرائب بالشارع المذكور، وما أن اقتربوا من دخول المديرية، حتى أطلق الشابان اللذان كانا يضعان خوذة على رأسيهما.

وقد أصيب مينار حميد، من مواليد 1953 ومرمر مصطفى من مواليد 1974 فيما فر الثالث هربا من الخوف. وقد استطاع السارقان أن يسرقا 11 كلغ من الذهب.

وعثرت مصالح الأمن على الدراجة النارية السريعة، التي استعملت في عملية السطو، إلى جانب الخوذتين، في طريق أزمور جنوب الدار البيضاء، في حين ما زال البحث جاريا على الجانيين.

ومساء السبت زرع ملتحيان، الرعب في شاطئ عين الدياب الذي ترتاده الطبقة الراقية في الدار البيضاء، بعد أن هاجما أشخاصا بسيف وماء النار.

وأفاد موقع ‘كود’، أن الحادث وقع بعد أن دخل أفراد من عائلة المعنيين بالأمر في مشاداة كلامية مع بعض من يمتهنون نشاطات موسمية في الشاطئ، ليجري الاتصال بالمتهمين أحدها يعمل على ‘طريبورتور’ والثاني حداد، وهو من صنع السيف الذي اشهر وقنينة ماء النار وأن ‘الهجوم’ أسفر عن إصابة شخص بجروح غائرة، في الظهر واليد، فيما عاش رواد الشاطئ حالة من الرعب.

شات صوتي
شات عرب كول : حوادث وجرائم