الجمعة 24 نوفمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » حوادث وجرائم » 25 ألف بريطاني فقدوا حياتهم
Share Button
25 ألف بريطاني فقدوا حياتهم خلال موجة الصقيع في الشتاء الماضي

25 ألف بريطاني فقدوا حياتهم

عرب كول  : كشفت أرقام رسمية أصدرها مكتب الإحصاءات الوطنية في بريطانيا، أن 25 ألف بريطاني قتلوا خلال موجة الصقيع التي شهدتها المملكة المتحدة في الشتاء الماضي.

ونقلت صحيفة (ديلي اكسبريس) الأربعاء، عن الأرقام الرسمية، أن 25 ألف بريطاني لقوا حتفهم خلال موجة الصقيع التي شهدتها بريطانيا الشتاء الماضي، بمعدل 200 شخص كل يوم.

وقالت الصحيفة إن حصيلة ضحايا شتاء العام الماضي تقل بمعدل 110 وفيات عن حصيلة ضحايا شتاء عام 2009، فيما شهدت معدلات الوفاة بالنسبة للبريطانيين الذين تزيد أعمارهم عن 75 عاماً إنخفاضاَ قابله زيادة في هذه المعدلات بين أوساط الشباب.

ووجدت الأرقام أن ويلز سجلت أكبر معدل وفيات في الشتاء الماضي في المملكة المتحدة وتجاوز نسبة 16′ المسجلة في انكلترا، فيما شهدت مناطق الشمال الشرقي إرتفاعاً في معدل الوفيات في فصل الشتاء بنسبة 300’، بالمقارنة مع 3.4 ‘ لمعدل الوفيات غير الناجمة عن فصل الشتاء.

وأضافت أن معدل الوفيات في العاصمة لندن شهدت أيضاً إرتفاعاً بنسبة 1’ في الشتاء الماضي، وبنسبة 0.9 ‘ في مقاطعة يوركشاير، وبنسبة 0.8 ‘ في مقاطعة مدلاندز الشرقية.

وأشارت أرقام مكتب الإحصاءات الوطنية إلى أن معدل الوفيات في فصل الشتاء الماضي شهد إنخفاضاً في 5 أماكن في بريطانيا، تشمل منطقة جنوب الغرب حيث انخفضت بنسبة 2.7 ‘، والمنطقة الشرقية 2.2′ ومنطقة الجنوب الشرقي 1.2′ ومنطقة شمال الغرب 0.7’، فيما شهد معدل الوفيات في مقاطعة مدلاندز الغربية إنخفاضاً بنسبة 0.8’.

وقالت إن مرض إنخفاض حرارة الجسم لم يكن السبب الرئيسي وراء وقوع وفيات إضافية خلال الشتاء الماضي مع أنه على صلة بالحرارة المنخفضة، فيما تسببت أمراض الدورة الدموية وأمراض الجهاز التنفسي بمعظم من الوفيات.

ووجدت الأرقام أن معدل الوفيات بين النساء كان أكثر من الرجال وبلغ 14.400 وفاة، بالمقارنة مع 11.200 وفاة بين أوساط الرجال في الشتاء الماضي.

شات صوتي
شات عرب كول : حوادث وجرائم