الثلاثاء 14 نوفمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » حوادث وجرائم » الشرطة الارجنتينية تضبط طن كوكايين
Share Button
الشرطة الارجنتينية تضبط طن كوكايين

تضبط طن كوكايين

عرب كول : تمكنت الشرطة الأرجنتينية الثلاثاء من ضبط طن من الكوكايين وقالت وكالة الأنباء الأرجنتينية (دي واي إن) إن عملية الكريسماس الأبيض التي نفذتها الشرطة أسفرت عن ضبط الكمية المذكورة وإلقاء القبض على ثلاثة أشخاص.

وأشارت السلطات الأمنية إلى أن هذه الشحنة كان ينتظر توزيعها على ما يبدو خلال موسم الصيف في المنتجعات الواقعة على شواطئ الأرجنتين المطلة على المحيط الأطلسي.

وكانت المخدرات المضبوطة محمولة في شاحنة ومغطاة بالأوراق، وقدمت الشاحنة إلى العاصمة بوينس آيرس من مقاطعة خوخوي الواقعة شمال البلاد على الحدود مع بوليفيا.

من جانبه قدر ريكاردو كاسال وزير الأمن في مقاطعة بوينس آيرس قيمة المخدرات المضبوطة بنحو خمسة ملايين دولار فيما يمكن ان تصل هذه القيمة في السوق الاستهلاكية إلى 35 مليون دولار. وتعد هذه الكمية من الكوكاكيين الواردة من بوليفيا وبيرو هي ألاكبر التي تم ضبطها في الأرجنتين منذ عام 1995.

وأحبط مفتشو الجمارك في مطار دبي محاولة تهريب 13 كيلو جراما”من مادة الكريستال المخدرة والمحظورة عالمياً، خبأها مسافر في جهاز تسخين طعام ‘مايكرويف’.

وقال علي المقهوي مدير إدارة عمليات المطارات في جمارك دبي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن مفتشي الجمارك اشتبهوا في مسافر ضمت أمتعته عبوة كرتونية تحتوي على جهاز تسخين أطعمة (مايكرويف)، وذلك نظرا لتوفر مثل هذه الأجهزة في أسواق الإمارات، وانخفاض سعرها مقارنة بسعرها في الدولة الآسيوية التي قدِم منها المسافر.

وأضاف أنه لدى تفتيش الجهاز وفتح الغطاء الخارجي له تم العثور في جوانبه على مادة بيضاء وتبين أن وزن الكميات المضبوطة يصل إلى 8ر12 كيلوجراما من مادة الكريستال المخدرة.

يشار إلى أن مادة الكريستال المخدرة تشبه قطع الثلج أو الزجاج، ويتم تعاطيها عبر التدخين أو الحقن بالإبر أو الاستنشاق أو البلع، وتؤدي إلى زيادة نشاط الوصلات العصبية وتتلف خلايا المخ، وتضاف إليها مواد كيميائية تستخدم عادة في مواد التنظيف.

وبسؤال الراكب، ‘أنكر معرفته بوجود تلك المواد في الجهاز، وتم تسليمه لمكتب الإدارة العامة لمكافحة المخدرات لاتخاذ الإجراءات القانونية.

ذكرت الشرطة الإيطالية الأربعاء أنه جرى إلقاء القبض على امرأة أسبانية لفتت الأنظار دون قصد لصدرها الممتلئ لدى وصولها مطار روما الدولي، بعدما اكتشف المسئولون أنها تحشو صدرها وأردافها بالكوكايين.

واستوقفت السلطات المرأة 33 عاما التي قدمت نفسها على أنها عارضة أزياء، في مطار ليوناردو دافنشي بعد قدومها من ساو باولو في البرازيل.

وبعد ملاحظة تضاريس جسم المرأة ‘البارزة بشكل مبالغ فيه’، قررت الشرطة تفتيشها، لتكتشف أنها تخبئ 5ر2 كيلوجرام من الكوكايين المبلور تحت ملابسها .

شات صوتي
شات عرب كول : حوادث وجرائم