الأحد 23 سبتمبر 2018
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » حوادث وجرائم » تهريب 26 كيلو جراما من المخدرات
Share Button
جمارك دبي تحبط تهريب 26 كيلو جراما من المخدرات

تهريب 26 كيلو جراما من المخدرات

عرب كول : أحبطت جمارك دبي عملية تهريب 26 كيلو جراما من المخدرات كانت مخبأة بدقة شديدة في قطعة غيار سيارات، ضمن شحنة ترانزيت.

وقال عمر أحمد المهيري مدير إدارة عمليات الشحن الجوي بالجمارك إن مفتشي مركز جمارك قرية الشحن بدبي، أثناء التفتيش الاعتيادي اشتبهوا بطرد بريدي قادم من دولة آسيوية عن طريق قرية الشحن، ومتجه إلى دولة آسيوية أخرى مرورا بإمارة دبي (ترانزيت)، وبعد تمرير الطرد البريدي على جهاز الأشعة السينية تبين وجود كثافة غير عادية فتم فتح الطرد لتفتيشه يدويا بطريقة فنية. وتبين أثناء التفتيش، أن الشحنة تحتوي على كمية من المخدرات كانت مخبأة في قطعة غيار، حيث تم حشو القطعة بمادة بيضاء اللون، وبعد استدعاء وحدة الكلاب الجمركية والأجهزة المتحركة بجمارك دبي لفحص وتحلـــيل عيــــنة من تلك المادة، أظهرت النتيجة بأنها مادة الكريستال المخدرة.

وأوضح أن مادة الكريستال تحتوي على مادة (الميتامفتامين) والتي تؤدي إلى زيادة نشاط بعض الوصلات العصبية وإتلاف خلايا المخ، وتأتي على عدة أشكال مثل قطع الثلج أو الزجاج ويتم تعاطيها عبر تدخينها على هيئة السجائر أو بالغليون كما يمكن تذويبها بالماء وحقنها بواسطة الإبر وطحنها واستنشاقها أو بلعها، وهي مادة محظورة دوليا.

وقال المهيري إن ‘الكادر البشري في جمارك دبي يتميز بخبرات، ومعرفة عالية للأساليب التهريبية التي يلجأ إليها ضعاف النفوس من المهربين، وهو ما نركز عليه في الدورات التخصصية التي يتم إلحاق مفتشينا بها لتطوير قدراتهم ومهاراتهم، بالإضافة إلى اعتمادنا على أحدث أجهزة الفحص والتفتيش وأكثرها تقنية في العالم وتوزيعها على مختلف المنافذ الجمركية’.

شات صوتي
شات عرب كول : حوادث وجرائم