الأربعاء 20 سبتمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » حوادث وجرائم » وفاة 7 أشخاص في تونس بسبب موجة البرد
Share Button
وفاة 7 أشخاص في تونس بسبب موجة البرد

وفاة 7 أشخاص في تونس

عرب كول : ذكرت صحيفة تونسية أن موجة البرد وتساقط الثلوج بكميات كبيرة في شمال غرب البلاد، تسببت بوفاة سبعة أشخاص، وذلك في حصيلة لم تؤكدها المصادر الرسمية.

وقالت صحيفة ‘الصباح’ التونسية الجمعة إن هذه الوفيات سُجلت أمس في منطقة’عين دراهم ‘ من محافظة جندوبة الواقعة على بعد نحو 250 كيلومترا في شمال غرب تونس العاصمة غير بعيد عن الحدود الجزائرية.

وأوضحت أن ثلاث وفيات سُجلت ببلدة ‘ثلول’ القريبة من مدينة ‘عين دراهم’، وأخرى في نفس المدينة،فيما سُجلت بقية الوفيات في منطقتي ‘دار فاطمة’ و’الكريامية’ المجاورتين.

وأشارت إلى أن بعض حالات الوفاة كانت لمصابين بأمراض مرمنة ولم يتمكنوا من الانتقال إلى المستشفي لتلقي العلاج بسبب إنقطاع حركة السير نتيجة تراكم الثلوج التي وصل سمكها في المنطقة إلى أكثر من متر ونصف المتر، ما أسفر عن مدينة ‘عين دراهم والقرى المجاورة بشكل تام.

ولم يتسن التأكد من صحة هذه المعطيات، حيث رفض مسؤول من وزارة الصحة التونسية تأكيد أو نفي ذلك بحجة عدم توفر المعلومات الدقيقة.

وتشهد مناطق الشمال الغربي التونسي منذ عدة أيام موجة برد قارس، وتساقط كميات هائلة من الثلوج لم تشهدها من قبل، فيما تعمل الجهات المعنية على فك عزلة المناطق المعزولة بإستخدام الآلات الكاسحة والماسحة للثلوج، بينما تقوم مؤسسات المجمع المدني بجمع التبرعات من مواد غذائية ولباس وأغطية لإرسالها إلى المناطق المتضررة .

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة قد أعربت عن تضامنها مع تونس وقررت إرسال مساعدات لفائدة المناطق المتضررة من موجة البرد،فيما أعلنت دولة قطر أنها سترسل ثلاث طائرات محملة بخيام ومواد غذائية وأغطية للمتضررين من موجة البرد غير المسبوقة التي تجتاح تونس هذه الأيام.

شات صوتي
شات عرب كول : حوادث وجرائم