الأربعاء 24 مايو 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » حوادث وجرائم » خسائر شركة اوليمبس اليابانية
Share Button
القبض على 7 اشخاص في فضيحة إخفاء خسائر شركة اوليمبس اليابانية

خسائر شركة اوليمبس اليابانية

عرب كول : ألقت أجهزة الأمن اليابانية القبض على ثلاثة مسؤولين سابقين في شركة “أوليمبس كورب” اليابانية لصناعة معدات التصوير والأجهزة الطبية وأربعة أشخاص آخرين على خلفية اتهامهم في فضيحة التستر على خسائر استثمارات الشركة.

شملت قائمة المقبوض عليهم اليوم الخميس رئيس الشركة السابق تسويوشي كيكوكاوا والنائب التنفيذي السابق للرئيس هيساشي موري ومراجع الحسابات السابق هيديو يامادا وأكيو ناكاجاوا المسؤول السابق في احدى شركات الاوراق المالية.

وذكرت صحيفة “نيكاي” الاقتصادية اليابانية في موقعها على الإنترنت أنه تم اقتياد المقبوض عليهم لاستجوابهم في مكتب المدعي العام الجزئي في العاصمة طوكيو. ونقلت “نيكاي” عن مصادر مطلعة على التحقيقات القول إن موري ويامادا يواجهان تهمة وضع النظام الذي استخدم لإخفاء خسائر بلغت قيمتها 100 مليار ين (1.29 مليار دولار).

كما ألقت شرطة العاصمة اليابانية القبض على المستشار المالي لشركة “أوليمبس” والمستشار المالي للشركة نوموباسا يوكو وهو مسؤول في شركة للاوراق المالية، واثنين من سمسارة الأوراق المالية على خلفية قضية إخفاء الخسائر. كانت أجهزة التحقيق اليابانية داهمت مقار الشركة في طوكيو وكذلك مسكن كيكوكاوا على خلفية الاشتباه في وجود مستندات حسابات مزورة لإخفاء الخسائر.

وفي كانون الثاني (يناير) الماضي أقامت الشركة دعوى قضائية ضد عدد من المسؤولين السابقين والحاليين فيها على خلفية هذه الفضيحة. وقد انخفض سهم “أوليمبس” في تعاملات اليوم في بورصة طوكيو بنسبة 1.76 في المئة.

شات صوتي
شات عرب كول : حوادث وجرائم