الجمعة 17 نوفمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » حوادث وجرائم » زعيم عصابة اعترف بقتل 1500 شخصاً
Share Button
السجن مدى الحياة لزعيم عصابة اعترف بقتل 1500 شخصاً

زعيم عصابة اعترف بقتل 1500 شخصاً

عرب كول : حكمت محكمة أمريكية بالسجن مدى الحياة على زعيم عصابة تهريب مخدرات مكسيكي اعترف بإصدار أوامر بقتل 1500 شخص بينهم موظفة في القنصلية الأمريكية.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية ان خوسيه أنطونيو أوكوستا هرنانديز (34 عاماً) الذي تم تسليمه من المكسيك الشهر الماضي أقر الخميس بأنه مذنب في 11 تهمة هي الابتزاز وغسل الأموال وتهريب المخدرات والأسلحة والقتل.

وحكمت القاضي كاثلين كاردوني في (أل باسو) بولاية تكساس، على أكوستا بـ7 أحكام بالسجن مدى الحياة المتزامنة، وثلاثة أحكام بالسجن مدى الحياة على التوالي إضافية و20 عاماً في السجن الإتحادي.

ويشتبه أن أوكوستا كان يتزعّم مجموعة ‘لا لينيا’ المسؤولة عن التسلّح والقتل في عصابة ‘خواريز’ لتهريب المخدرات التي تسيطر على بعض الطرق الرئيسية التي تستخدم للتهريب من ولاية ‘سيوداد خواريز’ إلى داخل الولايات المتحدة.

وبحسب ملف الدعوى اعترف أوكوستا وهو عنصر سابق في الشرطة، بعد اعتقاله في يوليو 2010 في المكسيك انه أمر بقتل أكثر من 1500 شخص منذ أن تولّى زعامة ‘لا لينيا’ عام 2008.

واعترف المحكوم أنه العقل المدبر للهجوم الذي قتلت فيه موظفة بالقنصلية الأمريكية وزوجها وزوج موظفة أخرى بولاية سيوداد خواريز في مارس 2010، وقال حينها ان الهجوم سببه أن الموظفة كانت تعطي تأشيرات دخول إلى الأراضي الأمريكية لعصابة سينالوا خصم ‘خواريز’.

واعترف أوكوستا أيضاً أنه أمر في 30 يناير 2010 بمهاجمة أشخاص في حفلة بولاية خواريز ما أدى لمقتل 16 شخصاً وجرح 10، وبعد 6 أشهر أمر بتفجير سيارة مفخخة في المنطقة نفسها ما أدى لسقوط 4 قتلى.

شات صوتي
شات عرب كول : حوادث وجرائم