الأربعاء 20 سبتمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » حوادث وجرائم » أسرة يمنية من 8 أفراد تقضي إختناقاً
Share Button
أسرة يمنية من 8 أفراد تقضي إختناقاً

أسرة يمنية من 8 أفراد تقضي إختناقاً

عرب كول : توفيت أسرة يمنية بكامل أفرادها الثمانية في حادثة إختناق، إثر استنشاقهم أثناء نومهم مادة الكيروسين التي تستخدم للإضاءة بسبب إنقطاع التيار الكهربائي.

وأوضحت وزارة الداخلية اليمنية في بيان الثلاثاء، أن حادثة الإختناق التي شهدتها ليلة أمس مدينة العمّال في منطقة شعوب في العاصمة صنعاء، قضى فيها رب أسرة (45) عاماً وباقي أفراد أسرته السبعة.

وأشار البيان الى أن الحادثة وقعت أثناء نوم الأسرة في إحدى غرف منزلهم، ولم يتم اكتشافها إلا اليوم بعد ملاحظة الجيران عدم خروج أحد من أفراد الأسرة، ووجدوا الباب موصداً من الداخل فسارعوا لإبلاغ السلطات.وأوضحت الداخلية أنه عقب قيام رجال الشرطة بكسر باب المنزل، اكتشفوا وجود أفراد الأسرة المكونة من ثمانية أفراد قد قضت إختناقاً في إحدى الغرف.

وأشارت الى أن حالات الإختناق ناجمة عن إستنشاق أفراد الأسرة لعوادم منبعثة من قنينة (سراج يعمل بمادة الغاز) تركت مشتعلة أثناء نومهم في غرفة مغلقة بإحكام وخالية من أي نوافذ، ما تسبب باحتراق الأوكسجين واستنشاقهم لعوادم الغازات المنبعثة من القنينة.

وأكدت الداخلية اليمنية أن كثيراً ما تتكرر مثل هذه الحوادث وتعرض الأسر لحوادث الإختناق بالعوادم المنبعثة من وسائل الإضاءة والتدفئة نتيجة إهمالها وتركها مشتعلة في غرف النوم مع عدم وجود منافذ للتهوية.

ويلجأ اليمنيون إلى استخدام وسائل تقليدية للإضاءة بسبب إنقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة في كافة المحافظات اليمنية.

شات صوتي
شات عرب كول : حوادث وجرائم