الاثنين 20 نوفمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » حوادث وجرائم » انتحلا شخصية شيخين عربيين
Share Button
انتحلا شخصية شيخين عربيين في مؤامرة تزوير للحصول على ملايين الجنيهات في بريطانيا

انتحلا شخصية شيخين عربيين

عرب كول : اصدرت محكمة بريطانية حكمين بالسجن ثلاث سنوات، وسنتين وستة أشهر، بحق محتالين انتحلا شخصية شيخين عربيين بمؤامرة تزوير للحصول على ملايين الجنيهات الإسترلينية من شركة تمويل.

وقالت صحيفة ‘دايلي اكسبريس’ الجمعة إن أحمد علي البالغ من العمر 47 عاماً وشريكه شاكيل أحمد (36 عاماً)، ارتديا الزي العربي التقليدي كجزء من خطة للإحتيال على شركة التمويل (ماست هيفين) المحدودة.

واضافت أن المحتالين سرقا هويتي الشقيقين العربيين الثــريين سعيد وملثوم مبجر كجزء من مؤمرة الإحتيال، وقــــاما بتزوير الوثائق المطلوبة قبل تقديم طلب الحصول على قرض ووضعا عقاراً قيمته 6 ملايين جنيه استرليني في حي (بيز ووتر) غرب لندن كضمان.

واشارت الصحيفة إلى أن أندرو بلوم المدير الإداري لشركة التمويل (ماست هيفين) اكتشف المؤامرة وعرف أن الشيخين المزيفين، علي وأحمد، مجرد محتالين بعد أن ارتاب بالوثائق المزورة، وقام باستدعاء الشرطة التي اعتقلتهما لاحقاً وهما يرتديان زي الشيخين العربيين، بعد أن استدرجتهما إلى فندق فخم وسط لندن في عملية اعدتها مسبقاً.

واصدرت محكمة أولد بيلي في لندن حكــــماً بالسجــــن 3 سنوات بحق شاكيل أحمد بعد أن ادانته بجـــرم التآمر لارتكاب تزوير، وحكماً بالسجن سنتين وستة أشهر بحق أحمد علي بالتهمة نفسها.

من جهة اخرى اعترف موظف مدني في السادسة والخمسين من العمر يعمل في شرطة العاصمة لندن أمام محكمة بسرقة أجهزة (آي بود) وهواتف محمولة وأنظمة ملاحة تعمل على الأقمار الصناعية ومعدات الكترونية أخرى، من مستودع تابع للشرطة.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن ستيفن باورز أقر أمام محكمة التاج في منطقة ساوثوورك في جنوب شرق لندن بسرقة الأجهزة الالكترونية خلال الفترة من يناير 2007 إلى ديسمبر 2011.

واضافت أن إليزابيث (63 عاماً) زوجة باورز اعترفت بدورها بالتعامل مع بضائع مسروقة سرقها زوجها من شرطة لندن خلال الفترة نفسها.

وأمرت المحكمة باخلاء سبيل باورز وزوجته بكفالة حتى صدور الحكم في العاشر من مايو المقبل.

ونسبت (بي بي سي) إلى متحدث باسم شرطة لندن قوله ‘إن باورز كان يعمل في مستودع تخزن فيه الشرطة المواد المصادرة من قبل المحاكم حين قام بالسرقة’.

شات صوتي
شات عرب كول : حوادث وجرائم