الأربعاء 20 سبتمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » حوادث وجرائم » عاكسوا النساء بالسعودية
Share Button
السجن والجلد لـ 4 شبان عاكسوا النساء في السعودية

عاكسوا النساء بالسعودية

عرب كول : أصدرت محكمة سعودية حكماً يقضي بسجن 4 شبان سعوديين 30 يوماً وجلد كل واحد منهم 70 جلدة بعدما أدينوا بمعاكسة البنات داخل أحد الأسواق.

وقال مصدر رسمي أن المحكمة الجزائية في الرياض أصدرت الأربعاء حكماً على 4 شبان تم القبض عليهم بتهمة المعاكسة.

وأشار إلى أن ‘الحكم تضمن سجن كل منهم 30 يوماً و70 جلدة دفعة واحدة أمام بوابة سوق غرناطة التجاري شرق الرياض بعد صلاة العشاء مع أخذ التعهد عليهم وعلى أولياء أمورهم بعدم تكرار ذلك’.

وذكرت صحيفة (عاجل) الإلكترونية أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر(الشرطة الدينية) كانت أحالت 4 شبان في العقدين الثاني والثالث من أعمارهم لمركز الشرطة بتهمة المعاكسة في مجمع غرناطة التجاري بشرق الرياض.

ومن جهة اخرى ذكرت تقارير سعودية أن وزارة التربية والتعليم طالبت الإدارة العامة للتربية والتعليم في مكة المكرمة بضرورة إصدار تعميم لقيادات المدارس يمنع وضع فتحة أمامية بمنطقة الصدر في الزي المدرسي والاكتفاء بوجود الياقة على الرقبة.

كما حذرت وزارة التربية والتعليم من استخدام الحزام على الزي المدرسي قطعياً وجعل السحاب من الخلف وليس الأمام، مؤكدة على القيادات أن يتم إعلان ذلك في الإذاعة المدرسية وتصويره ووضعه في لوحة الإعلانات لتراه الطالبات ويلتزمن بما جاء فيه.

كما شددت وزارة التربية والتعليم في بيان لها عـلـى ضرورة التزام الطالبات بالزي المدرسي المحتـــشم وعدم تحويله إلى ثوب رجالي ، وذلك بعد أن لوحظ ارتداء بعض الطالبات لزي به فتحة صدر مثل الثياب الرجالية ، ووضع الحزام بشكل لافت.

وأكد البيان الذي نشرته صحيفة ‘الشرق’الإلكترونية أنه تم منح الطالبات المخالفات فرصة أسبوع ليتسنى لهن تعديل زيهن المدرسي ، مع أخذ تعهد خطي عليهن ودراسة حالة الطالبات المعسرات ماديا لإيجاد حلول لهن.

شات صوتي
شات عرب كول : حوادث وجرائم