الثلاثاء 14 نوفمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » الطب والجمال » امريكا:السُمنة خطر على الأمن القومي
Share Button

امريكا:السُمنة خطر على الأمن القومي امريكا:السُمنة خطر على الأمن القومي
شات صوتيعرب كول :قال تقرير أمريكي ان العثور على مجندين مؤهلين للدخول في الجيش أصبح يشكل تحد أكبر من أي وقت مضى نظراً إلى زيادة ظاهرة زيادة الوزن في أمريكا، وهو ما يعني ان السُمنة أصبحت تشكل خطراً على الأمن القومي.

وذكر تقرير لشبكة ‘سي بي أس’ الأمريكية ان تنامي السمنة في الولايات المتحدة يقلّص نسبة المؤهلين للخدمة في الجيش ما يعني ان السمنة تشكل خطراً على الأمن القومي.

وقالت الرقيب لاورا بيترسون وهي مسؤولة عن التجنيد في الجيش الأميركي للشبكة ‘أرى المشكلة بالتأكيد تزداد سوءاً. عدد السكان يزداد وهم لا يتحركون بما يكفي’.

وقال مسؤلون في الجيش ان 27′ من الأمريكيين بين 17 و24 سنة لا يسمح لهم وزنهم الزائد بالخدمة في الجيش، وفي السنوات الخمسين الماضية، ازداد عدد النساء اللواتي اعتبرت غير صالحات للخدمة ثلاث مرات في حين تضاعف عدد الرجال غير المؤهلين مرتين.

وقال الأميرال المتقاعد جيمس بارنيت ان السمنــــة ‘ليســـت المسألة الصحية الرئيســية لأمتـــنا، بل أصبـــحت مسألة تخص الأمن القومي’، علماً أن بارنيت يحارب ظاهرة السمنة في الجيش في الحملة التي أطلقتها السيدة الأولى ميشال أوباما في شباط/فبراير الماضي.

ويطلب الجيش اليوم أن يخضع المجندون لصفوف حول التغذية كجزء من التدريب الأساسي.

وقال بارنيت ‘حين تتحدث عن التغذية، لا تتحدث عن أجسام صحية فحسب بل أيضاً عن عقول صحية.

التغذية تؤثر على الجسد والعقل على حد سواء. ونحن نريدهما معاً’.

ويتولّى مسؤولون في الجيش الأمريكي مهمة مراقبة ما إذا كان الجنود يتمتعون باللياقة المطلوبة ليخدموا في الجيش ومن يتبيّن انه لا يمكنه الحفاظ على اللياقة قد يطرد من الجيش.

وقالت ‘سي بي أس’ ان البنتاجون ينفق مليار دولار سنوياً على الرعاية الطبية المرتبطة بالوزن والسمنة.

شات صوتي
شات عرب كول : الطب والجمال