الجمعة 08 ديسمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » أخبار عرب كول » الألمان لا زالوا أبطال العالم في السفر
Share Button

الألمان لا زالوا أبطال العالم في السفر
أظهرت دراستان أن الألمان لا يزالون الأكثر سفرا بين شعوب العالم. وحسب الدراستين اللتين أشار إليهما اتحاد ‘دي أر في’ الألماني للسياحة الثلاثاء في برلين فإنه ليس هناك شعب على وجه الأرض أكثر سفرا وإنفاقا لأمواله على السفر إلى بلدان العالم من الشعب الألماني.

واعتمدت إحدى هاتين الدراستين وهي الدراسة التي أجريت بتكليف من اتحاد ‘اف يور ار’ الألماني للعطلات والسفر على تحليل استطلاعات للرأي.

وتشير الدراسة إلى أن عدد الرحلات التي قام بها ألمان خارج بلدهم بلغت عام 2011 نحو 93.6 مليون رحلة استمر نحو 47.8′ منها أكثر من أربعة أيام أنفق خلالها الألمان نحو 61 مليار يورو وذلك حسب بيانات البنك المركزي الألماني.

وتوصلت دراسة أخرى قام بها معهد أي بي كيه لأبحاث السوق لنتائج مشابهة بالنسبة للسائحين الألمان حيث رصد المعهد 72.7 مليون رحلة خارج الوطن بمبيت لا يقل عن ليلة واحدة. وتناقلت وسائل الإعلام تقارير تفيد حسب اتحاد دي ار في بأن عدد السائحين الألمان تراجع إلى 39 مليون سائح سنويا مما يعني أن الصينيين أصبحوا ولأول مرة أبطال العالم في السفر وذلك بحساب عدد الرحلات الخارجية التي يقومون بها كشعب.

وعلى المستوى الأوروبي فإن بريطانيا تحتل المركز الثاني بعد ألمانيا بالنسبة لعدد الرحلات التي وصلت في بريطانيا إلى 57 مليون رحلة سنويا تليها فرنسا، 31 مليون رحلة، ثم روسيا، 24 مليون رحلة، ثم هولندا، 23 مليون رحلة خارجية.

وكانت الولايات المتحدة أكثر الوجهات السياحية التي قصدها الألمان وذلك حسب جمعية ‘في يو اس ايه’ الأمريكية الألمانية في مدينة كوبلينس الألمانية.

وحسب بيانات الجمعية فإن نحو 1.8 مليون ألماني زاروا الولايات المتحدة العام الماضي أي بزيادة 5.7′ عن عام 2010.

شات صوتي
شات عرب كول : أخبار عرب كول