الاثنين 13 نوفمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » أخبار عرب كول » بريطانيون يطالبون بتسمية برج بيج بن ببرج اليزابيث
Share Button

نواب بريطانيون يطالبون بتسمية برج بيج بن  ببرج اليزابيث
طالب نواب بريطانيون بتسمية البرج الذي يضم ساعة بيغ بن الشهيرة وسط لندن ببرج اليزابيث، تكريماً للملكة بمناسبة احتفالات يوبيلها الماسي وجلوسها على العرش 60 عاماً.

وقالت صحيفة ديلي ميل إن النواب ذكّروا السلطات البرلمانية بأن البرج الغربي لقصر وستمنستر، الذي يضم مبنى البرلمان البريطاني بغرفتيه مجلس العموم ومجلس اللوردات، أُعيدت تسميته عام 1860 من برج الملك إلى برج فيكتوريا احتفالاً بحكمها الطويل. و بيغ بن هو الإسم المستعار للجرس الكبير في الساعة اللندنية الشهيرة الواقعة شرق مبنى البرلمان البريطاني، والإسم الحقيقي لبرجها هو برج القديس ستيفن.

واضافت الصحيفة أن مجموعة برلمانية تضم نواباً من جميع الأحزاب السياسية البريطانية تدعو إلى اعادة تسمية برج بيغ بن ‘برج إليزابيث’ في حزيران/يونيو المقبل، بمناسبة الاحتفال باليوبيل الماسي للملكة اليزابيث الثانية.

واشارت إلى أن الحملة تحظى بدعم وزراء بريطانيين حاليين وسابقين، من بينهم وزير الشؤون البرلمانية جورج يونغ ووزير الخارجية الأسبق جاك سترو وجيم مورفي، وزير دفاع الظل في حكومة حزب العمال المعارض، وشخصيات بارزة في الأحزاب السياسية.

ونسبت الصحيفة إلى مورفي قوله ‘إن شهرة الملكة وبرج ساعة بيغ بن ذائعة في جميع أنحاء العالم، وسيكون رائعاً أن نحتفل بجلوس الملكة 60 عاماً على العرش من خلال وضع نصب تذكاري دائم لها’، كما نقلت عنه ‘اعتقد أن اعادة تسمية برج بيغ بن باسم اليزابيث ستكون اشادة مناسبة جداً بملكة خدمت البلاد بشكل جيد’.

وسيتقدم النواب البريطانيون باقتراح للسلطات البرلمانية يدعو للمضي قدماً في اجراءات تسمية برج بيغ بن باسم الملكة، والتي تُعد الوحيدة إلى جانب الملكة فيكتوريا، حملت التاج لمدة 60 عاماً من بين 41 ملكاً وملكة حكموا انكلترا والمملكة المتحدة منذ وليام الفاتح.

شات صوتي
شات عرب كول : أخبار عرب كول