الأربعاء 22 نوفمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » حوادث وجرائم » تزايد حالات الإنتحار في إيطاليا بنسبة 24.6%
Share Button
تزايد حالات الإنتحار في إيطاليا بنسبة 24.6%

تزايد حالات الإنتحار

عرب كول  :ارتفعت حالات الإنتحار المرتبطة بأسباب اقتصادية في إيطاليا ما بين عامي 2012 و2013 بنسبة 24.6%، بينما زادت محاولات الإنتحار بنسبة 20%.

ونقلت وكالة ‘آكي’ الإيطالية عن تقرير الجمعية الحرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة نشر الخميس إن ‘البيانات التي زودنا بها المعهد الوطني للإحصاء (إيستات) تشير إلى أنه مقارنة بـ150 حالة انتحار سجلت في عام 2008 لأسباب اقتصادية، بلغت هذه الحالات 187 في عام 2010، بينما ازدادت محاولات الانتحار من 204إلى 245% حالة.

ولفت التقرير إلى أن البيانات الخاصة بعامي 202012 و2013 ليست متاحة بعد، وهما العامان اللذان زادت فيهما حدة الأزمة الاقتصادية حيث يتوقع أن تكون حالات الانتحار ارتفعت بصورة لافتة.

وقال الأمين العام للجمعية جوزيبي بورتولوسي إنه ‘من الضروري التدخل واتخاذ تدابير طارئة.. بالتأكيد هناك تأثير للتقليد بين المنتحرين’، مشيراً إلى أن ‘العامل المشترك بين كل هذه المآسي هي الأزمة الإقتصادية التي أدت حدتها بالعديد من أصحاب الأعمال الصغيرة لخسارة الأمن، واليأس والشعور بالوحدة والتمرد على الحياة’.

الى ذلك، انتحر رجل في الـ 56 من عمره الأربعاء في العاصمة روما بإطلاق النار على صدره، تاركاً رسالة يعتذر فيها ويقول إن السبب أن تجارته ‘على وشك الإفلاس’، كما انتحرت مسنّة في صقلية عقب تخفيض معاشها بمقدار 200 يورو، وفي حادثتين منفصلتين أشعل رجلان النار في نفسيهما الأسبوع الماضي وتم إنقاذهما.

شات صوتي
شات عرب كول : حوادث وجرائم