الخميس 21 سبتمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » الطب والجمال » لجمال دائم بلا شيخوخة
Share Button

شات صوتيعرب كول :هناك الكثير من الأسرار التجميلية المفيدة التي تنقذك من الشعور بزحف الشيخوخة وتمنع إحساسك بتقدم العمر.

ألوان أحمر الشفاه الداكنة ليست الخيار الأفضل للبشرة الناضجة، لذلك ننصحكِ باختيار ألوان أحمر شفاه فاتحة خاصةً أن الشفاه تخسر من حجمها مع التقدم في السن، انتبهي أيضاً إلى عدم وضع أحمر الشفاه على وجه فارغ وإلا فمن الأفضل الخروج من دون ماكياج على الإطلاق.

أنتِ تعلمين أنه يجب إزالة الماكياج قبل النوم تفادياً لانسداد المسام، ولكن هل تعلمين أن الأمر له علاقة بالشيخوخة، الموضوع باختصار يعود إلى الجزيئات الملوثة التي تُكتسب خلال النهار والتي تتفاعل مع البشرة أثناء الليل وتقلّل من مرونتها إذا لم يتم تنظيف الوجه قبل النوم.

الحواجب البارزة ليست فقط من صيحات جمال الموسم القادم بل رمز للشباب الدائم، ننصحكِ بالتالي بالحفاظ عليها كثيفة أو أن تقومي بزيادة حجمها باعتدال.

لإطلالة أكثر شباباً اختاري كونسيلر يعتمد على ما يعرف بالتمويه الـ Camouflage، فغالباً ما تكون تركيبته أقوى وثابتة مّما يضمن إخفاء تام للهالات السوداء والبقع الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.

بدلاً من وضع أحمر الخدود على كامل الخدين، قومي بتحديد أعلى نقطة من عظمة الوجنتين بواسطة الفرشاة ثم ضعي المستحضر بشكل دائري. العملية سترفع الخدين مباشرةً ويمكن ملاحظة الفرق في المرآة فوراً.

القلم الأسود العادي أكثر فعالية من الـ Eyeliner السائل في تكبير العينين بشكل طبيعي. لذلك ننصحكِ باستخدامه على الزاويتين الخارجيتين للعينين لرفع كل منهما وإزالة تلك النظرة الشاحبة والمرهَقة.

ضعي نظارات شمسية كبيرة في كل مرة تخرجين فيها إلى الشمس من دون استثناء. النظارات ستحمي محيط عينيك جيداً إلى جانب الكريم الواقي من الشمس وتجنّبكِ التجاعيد المبكرة.

الشيخوخة تظهر على اليدين بشكل ملفت عند الكثير من السيدات حتى لو لم يكن ذلك واضحاً على وجوههنّ، ننصحكِ بترطيبهما يومياً بكريمات تحتوي على الرتينويد المجدد للبشرة تماماً مثل مستحضرات الوجه. يمكنكِ أيضاً تغليفهما بالفازلين وارتداء قفازات أثناء فترة النوم

شات صوتي
شات عرب كول : الطب والجمال