الأربعاء 23 أغسطس 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » أخبار عرب كول » اللبن يزيد ذكور الفئران.. إثارة
Share Button

اللبن يزيد ذكور الفئران.. إثارة
وجدت دراسة جديدة أن اللبن لا يساعد فقط على النحافة بل يجعل ذكور الفئران أكثر اختيالاً وإثارة ويتمتعون بخصيتين أكبر حجماً.

وذكرت شبكة ‘ايه بي سي’ الأمريكية أن باحثين في معهد ‘ماساشوستس’ للتكنولوجيا أرادوا اكتشاف سبب أن اللبن قد يساعد في مكافحة الوزن الزائد في مرحلة التقدم في السن، ليكتشفوا أن هذا الغذاء من شأنه أيضاً أن يجعل خصيتي الفئران أكبر حجماً، ويغيّر في مشيتهم فيصبحون أكثر تبختراً.

ووجد العلماء من خلال إطعام مجموعة من الفئران غذاء طبيعياً خاصاً بهذه الحيوانات، فيما أطعموا مجموعة أخرى الغذاء الطبيعي للفئران إضافة إلى اللبن، أن فراء المجموعة الثانية بات أكثر إشعاعاً وأجسامها نحيفة.

وقالت الباحثة المسؤولة عن الدراسة سوزان إدرمان ‘عرفنا أن هناك شيئاً ما مختلفاً عند الذكور، لكننا لم نكن متأكدين ما هو في البداية’.

واكتشف الباحثون لاحقاً أن خصيتي الحيوانات في المجموعة التي تناولت اللبن كانت أكبر حجماً بنسبة 5′ من أقرانها من الفئران التي تناولت غذاء طبيعياً، و15′ أكبر مقارنة بالفئران التي تناولت طعاماً يشبه المأكولات السريعة عند البشر.

وقالت إدرمان ‘إن كل شيء يتعلق بالخصوبة كان أفضل عند هذه الفئران’، مشيرة الى كيف أن الذكور التي تناولت اللبن تزاوجت بسرعة لتنجب مزيداً من الفئران.

أما بالنسبة للإناث فبدت الفئران التي تناولت اللبن أكثر إشعاعاً من الذكور، وملن أكثر ليكن أمهات أفضل. وقال العلماء إن هذه النتائج قد يكون لها وقعها بالنسبة لخصوبة البشر وضبط الوزن.

شات صوتي
شات عرب كول : أخبار عرب كول