الأحد 27 مايو 2018
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » أخبار عرب كول » البريطانيون يبدّدون ما قيمته 12 مليار استرليني سنويا
Share Button

البريطانيون يبدّدون ما قيمته 12 مليار استرليني من الطعام الصالح كل عام
كشفت دراسة جديدة نشرتها صحيفة (دايلي ميرور) الأربعاء، أن البريطانيين يبددون ما قيمته 12 مليار جنيه استرليني، أي ما يعادل 19.3 مليار دولار، من الطعام الصالح كل عام.

ووجدت الدراسة أن كل أسرة بريطانية تنفق 68 جنيهاً استرلينياً على شراء المواد الغذائية في الأسبوع، لكنها تتخلص من طعام قيمته 13 جنيهاً استرلينياً منها.

وقالت إن العائلة البريطانية العادية تتخلص مما قيمته 680 جنيهاً استرلينياً من المواد الغذائية الصالحة للأكل وبعضها لا يزال في أغلفته كل عام، في حين اعترفت 9 من كل 10 أسر بأنها تشتري من المواد الغذائية الطازجة بما يفوق حاجاتها.

وأضافت الدراسة أن عائلة من كل 3 عائلات بريطانية توقفت عن تناول الطعام خارج المنزل لتوفير المال خلال فترة الركود الإقتصادي، غير أنها تبالغ في تقدير إحتياجاتها من المواد الغذائية لوجباتها المنزلية.

وأشارت إلى أن نسبة كبيرة من العائلات البريطانية لا تخطط بشكل صحيح لاحتياجاتها من الوجبات الغذائية، وتقوم برميها كبقايا طعام.

وقالت الدراسة إن عائلة من كل 5 عائلات بريطانية حمّلت متاجر المواد الإستهلاكية مسؤولية تخزين كمية كبيرة من المواد الغذائية في ثلاجة منزلها والتخلّص من قسم كبير منها لاحقاً بسبب العروض المغرية التي تقدمها، مثل تقديم مادة مجاناً مقابل شراء واحدة منها.

وأضافت أن 4 من كل 10 عائلات بريطانية إعترفت بأنها تشعر بالذنب حين ترمي الطعام الجيّد، فيما أقرّت 6 من كل 10 منها بأنها تشعر بالضيق مع نفسها.

شات صوتي
شات عرب كول : أخبار عرب كول