السبت 19 مايو 2018
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » بنات كول » العباءة البيتية تمنحك التميز
Share Button
شات صوتي

العباءة البيتية تمنحك التميز

عرب كول -العباءة جزء مهم من أناقة وجمال المرأة التي تبحث عن التألق والروعة حيث أكد خبراء الموضة أنها أصبحت تناسب كل وقت وكل مناسبة كما أنها تلقي اهتماماً كبيراً من قبل مصممي الأزياء لما تمنحه من جمال وراحة واسترخاء للمرأة .

ويؤكد خبراء الموضة أنه على حواء أن تدرك أن العباءة تتنوع وتختلف أشكالها على حسب المناسبة فهناك عباءات خاصة بالمنزل وأخري للعمل وثالثة للسهرات والمناسبات السعيدة .

ويشير خبراء الموضة إلى أن العباءة استطاعت آخر صيحاتها وأزياءها أن تحاكي مختلف الأذواق عبر تنوعها ومزجها بين روح العصر والتراث العربي والتقاليد الشرقية، وطغت الألوان الفاتحة على بعض التشكيلات بينما مالت سائر التصاميم إلى اعتماد الألوان المحيرة على أقمشة تميزت بالنعومة والشفافية كالقطن والشيفون واستخدم الحرير للحصول على الكلاسيكية مع إضافة الشرائط والأقمشة المخرمة.

واعتمدت معظم التصاميم الألوان المطعمة بنقشات خفيفة لإحداث حركة وتباين على القماش وأدخل لون البرونز المعتّق لإضفاء كلاسيكية راقية على تخريمات الأثواب الطويلة، كما اتجهت قصات التصاميم إلى العصرية، واعتمدت الأقمشة على رسومات الزهور لإضفاء شعور بالانتعاش، وكانت الإيشاربات المتناغمة مع روحية هذه التشكيلة بمثابة الإكسسوارات التي ميزت هذه الأزياء بإضافة أناقة وترفاً بقصاتها وتطريزها الرقيق .

وبالرغم من أن العباءة المنزلية ذات تصميم أقل من ناحية الكلفة أو التطريز أو نوعية القماش، إلا أنها مهمة جداً لحواء الشرقية، فمكوث المرأة في منزلها لا يعني تحررها الدائم، فهناك الزيارات المفاجئة، كما وأن هناك أصدقاء الأبناء، ناهيك عن زيارة الأقارب التي غالباً ما تتم بدون سابق موعد.

وفي النهاية، يوضح الخبراء أن لون العباءات أحدث ثورة جديدة في عالم العباءات التي كانت محافظة على ألوانها الداكنة من أسود أو بني أو ترابي أو أبيض، ليقتحم الفوشيا والأصفر والفيروزي والأحمر وحتى الجينز والفرو والجلد التصاميم الجديدة .

وتبرز براعة مصممي العباءات في قدرتهم، من خلال التلاعب بالتصميم على إعطاء الأولوية لأنوثة المرأة وإخفاء بعض العيوب، الأمر الذي قد لا يتوافر في الأزياء الغربية التي تلزم النساء بنظام حمية مستمر، أو تبعث اليأس في نفوسهن، خصوصاً وأن المرأة العربية ممتلئة في أماكن معينة من جسمها عند الخصر والبطن والأفخاذ، بسبب جيناتها الوراثية، وبالتالي تستطيع العباءة وحدها من دون سائر الأزياء أن تخفي هذه العيوب وتمنح المرأة شعور بالراحة والتميز في الوقت ذاته.

شات صوتي
شات عرب كول : بنات كول