الأحد 25 فبراير 2018
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » أخبار عرب كول » عروس البحر موجودة.. في الاساطير فقط
Share Button

عروس البحر موجودة.. في الاساطير فقط

عرب كول /نفت الادارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي الامريكية وجود ما يعرف بعروس البحر والتي تصورها الاساطير على انها كائن له النصف العلوي لامرأة والنصف السلفي لسمكة.

وجاء نفي وحدة المحيطات بالادارة لوجود عرائس البحر بعدما اشار برنامج للخيال العلمي بثته قنـــاة (انيمال بلانيت) التابعـــــة لديســــكفري في مايو أيار إلى ان جسدا لعروس البحر عثر عليه على احد الشواطيء.

وبالطبع لم تكن عروسا للبحر لكن البرنامج فجر استفسارات للادارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي التي تتعامل في العادة مع اسئلة عن الطقس والمياه والعواصف الشمسية.

وقالت الادارة إن البشر يتسائلون عن حقيقة عرائس البحر منذ العصر الحجري كما ظهر في رسومات في كهوف لشخصيات نسائية قبل 30 ألف عام. واضافت قائلة ‘لكن هل لعرائس البحر وجود؟ لم يعثر على دليل لمخلوقات مائية تشبه الانسان في اي وقت مضى. اذن لماذا يشغل الامر بال جميع من لهم علاقة بالبحر؟ ذلك سؤال من الافضل تركه للمؤرخين والفلاسفة ودراسي العلوم البشرية.’

وقال بن شيرمان المتحدث باسم هيئة المحيطات إن نفي الادارة نشر في 27 يونيو الماضي ردا على استفسارات بشأن برنامج الخيال العلمي لشبكة ديسكفري.

وقال في رسالة بالبريد الالكتروني الي رويترز يوم الخميس إن هناك اهتماما ايضا بصحفتين للادارة على موقع فيسبوك.

وقال الموقع الالكتروني لشبكة ديسكفري إن الادارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي ردت لأن برنامجها رسم صورة مقنعة لوجود عرائس البحر.

وذكر برنامج الشبكة أن علماء من الادارة سجلوا صوتا غامضا في المحيط الهادي في 1997 لما اسموه ‘ذا بلووب’ لكن لم يتم قط تحديد مصدر الصوت.

شات صوتي
شات عرب كول : أخبار عرب كول