الخميس 13 سبتمبر 2018
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » أخبار عرب كول » المصريين ينفقون 40% من دخلهم على الطعام والشراب
Share Button

المصريين ينفقون 40% من دخلهم على الطعام والشراب

كشفت دراسة رسمية أن الأسرة المصرية تنفق 40% من دخلها السنوي على الطعام والشراب.

وأظهرت دراسة أعدها ‘الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء’ المصري، وزِّعت الاثنين، أن نسبة إنفاق الأسرة المصرية السنوي على الطعام والشراب خلال عام (2010-2011) بلغت 40%، واحتلت نسبة الإنفاق على الطعاب والشراب المركز الأول في قائمة مصروفات الأسرة المصرية.

وأوضحت الدراسة أن إنفاق الأسرة المصرية على ‘السكن ومستلزماته’ جاء في المركز الثاني بنسبة 18% من الدخل، يليه الإنفاق على الرعاية الصحية بنسبة 8.1%، فيما جاء الإنفاق على النقل والمواصلات في المركز الرابع بنسبة 5.3% قبل الإنفاق على التعليم الذي بلغت نسبة إنفاق الأسرة المصرية عليه 3.9% من إجمالي دخلها السنوي.

وكشفت أن سكان الريف هم الأكثر إنفاقاً على الطعام والشراب بنسبة 45%، مقارنة بسكان المدن بنسبة 35.6%، وأن الأسر المكونة من أميِّين هي الأكثر إنفاقاً على الطعام والشراب بنحو 45.5% يليها الحاصلين على شهادة متوسطة بنحو 40.5 % ، ثم الحاصلين على الشهادة الجامعية فأعلى بما نسبته 30.8 %.

كما أظهرت الدراسة أن مستوى السكن يتناسب عكسياً مع نسبة الإنفاق على الطعام والشراب، موضحة أن الأسر التي تقطن في منزل جوازي (مرآب سيارات، أو مدافن، أو خيام بمناطق نائية) هي الأكثر إنفاقاً على الطعام والشــــراب بنسبة 63 %، تليها الأسر التي تقطن في شقة بنسبة 38.4%، وأخيراً الأسر التي تقطن في مسكن منفصل (فيلا) بنسبة 24.4%.

شات صوتي
شات عرب كول : أخبار عرب كول