الخميس 17 أغسطس 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » أخبار عرب كول » حمار يتدرب للمحافظة على لقبه بمسابقة جمال بالمغرب
Share Button

حمار يتدرب للمحافظة على لقبه في مسابقة جمال بالمغرب

حمار يتدرب للمحافظة على لقبه بمسابقة جمال بالمغرب

عرب كول :  يعود الحمار مربوح للدفاع عن لقب أجمل حمار، الذي سبق وحاز عليه في الدورة العاشرة لمهرجان بني عمار زرهون FESTIBAZ سنة 2012.

مربوح يعود هذه الأيام إلى قرية زرهون شمال مدينة مكناس، بعدما قضى فترة استجمام دامت سنة استمتع فيها بالراحة والعلف.

ومفاد قصة رحيله عن القرية التي ولد فيها، حسب تصريح لمحمد بلمو مدير المهرجان لـ العربية نت، أن إحدى الشخصيات البارزة لم ترد أن تعلن عن نفسها تبعا له، أعجبت بمربوح وأرسلت في طلبه من صاحبه الفقير بمبلغ باهظ أدخل الفرحة على هذا الأخير وهو حوالي ( 30 ألف درهم).

ويقول بلمو، إن هذه الشخصية أودعت الحمار في ضيعتها وأوصت العاملين بالاعتناء به، ومع اقتراب الدورة الحادية عشرة لمهرجان الحمير، قامت نفس الشخصية بتقديم مربوح كهدية منها إلى الجمعية المشرفة على تنظيم هذه الفعاليات التي ستجري أطوارها طيلة أيام 5 و 6 و 7 يوليو.

وأوضح بلمو أن مربوح يخضع الآن لتدريبات للتخفيف من الوزن لأجل استعادة رشاقته ليكون جاهزا لخوض المسابقة على اللقب الذي تنافسه فيه الأتان خلود بالدرجة الأولى والتي تعد أول أنثى تدخل المسابقة في تاريخ المهرجان.

وكشف بلمو، أن المهرجان سيسلط الضوء من خلال أنشطته الموازية على مجال الاستثمار في مشتقات ألبان الحمير، وخاصة الأجبان التي يصل الغرام الواحد منها في الأسواق الأوروبية إلى 500 دولار.

وأورد المتحدث أن حليب الحمير يختلف عن حليب البقر من حيث حجم المواد المكونة لكل منهما، وخاصة بروتين الكازيين الذي توجد منه جزيئات كبيرة الحجم في حليب البقر، والتي تسبب حساسية للأطفال الرضع خاصة الذين تقل أعمارهم عن ثلاث سنوات.

شات صوتي
شات عرب كول : أخبار عرب كول