الجمعة 24 نوفمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » رياضه عربيه » إيكر كاسياس.. فاز بكل شيء
Share Button

إيكر كاسياس.. فاز بكل شيء
عرب كول – شات صوتي / على مدار سنوات طويلة مضت ، نجح حارس المرمى الأسباني الدولي إيكر كاسياس في قيادة ريال مدريد إلى الفوز بالعديد من الألقاب على المستويين المحلي والأوروبي ولكن لقبا واحدا ظل مستعصيا عليه وهو لقب كأس ملك أسبانيا.

وجاء فوز ريال مدريد على برشلونة 1/صفر في المباراة النهائية لبطولة كأس ملك أسبانيا ليكمل بذلك دائرة النجاح في مسيرته الحافلة مع ريال مدريد والمنتخب الأسباني.

وفرض كاسياس نفسه على قمة أفضل حراس المرمى في العالم خلال السنوات الأخيرة ولكنه نجح في غضون الشهور العشرة الأخيرة في انتزاع اللقبين الوحيدين اللذين لم يسبق له الفوز بهما حيث توج في تموز الماضي مع المنتخب الأسباني بلقب كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا ثم توج بلقب كأس ملك أسبانيا ليصبح الحارس الذي فاز بكل شيء في مسيرته الكروية والتي ينتظر أن تمتد لسنوات طويلة قادمة وربما حتى نهاية العقد الحالي.

ولعب كاسياس دورا بارزا في فوز فريقه بلقب كأس ملك أسبانيا حيث تصدى للعديد من محاولات برشلونة في الشوط الثاني وواصل الأداء الرائع الذي قدمه منذ الدقيقة الأولى في المباراة ليحافظ على فوز فريقه وتتويجه باللقب.

ومع فوزه بلقب الكأس أصبح كاسياس الحارس الوحيد في التاريخ الذي أحرز جميع البطولات المتاحة مع ناديه ومعظم البطولات مع منتخب بلاده علما بأنه سيحتفل بعيد ميلاده الثلاثين في 20 أيار المقبل مما يعني أنه حقق كل هذه الإنجازات في زمن وعمر قياسيين.

وانضم كاسياس إلى الفريق الأول لريال مدريد للمرة الأولى في 27 تشرين ثاني1997 خلال رحلة الفريق إلى النرويج لمواجهة روزنبرج تروندهايم في دوري أبطال أوروبا.

شات صوتي
شات عرب كول : رياضه عربيه