الأحد 19 نوفمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » رياضه عربيه » بلاتر: لا يمكن أن أخسر انتخابات فيفا
Share Button

بلاتر: لا يمكن أن أخسر انتخابات فيفا
عرب كول – شات صوتي / يترأس السويسري جوزيف بلاتر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) منذ 13 عاما ويرغب في إعادة الترشح لدورة رئاسية رابعة وأخيرة مطلع (يونيو) المقبل.

وتحدث بلاتر في مقابلة أجرتها معه وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) عن منافسه على رئاسة فيفا، محمد بن همام وفرص فوزه بالمنصب والأخطاء التي وقعت فيها فيفا ومهام المستقبل بالإضافة إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم النسائية التي تستضيفها ألمانيا هذا الصيف وفيما يلي نص المقابلة:

– متى كانت آخر مرة التقيت فيها ببن همام؟
– خلال مؤتمر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم في أسونسيون.

– وكيف كان الأمر ؟ هل سلمت عليه باليد وتبادلت معه أطراف الحديث عن موضوع انتخابات الفيفا مثلا؟
– بلاتر: لا ..على الإطلاق لقد التقينا كما يلتقي الناس عادة في مجال كرة القدم فقد احتضنته وتحدثت معه قليلا قبل أن نذهب للمؤتمر ولكني لم أدخل في أي مناقشة معه ، كان الأمر مجرد أن قلت له: مساء الخير..هل أسرتك بخير وصحتك جيدة فحسب.

– اشتعلت حدة الحملة الانتخابية أخيرا بشكل ملحوظ. ما رأيك في الانتقادات الأخيرة التي وجهها إليك منافسك؟
بلاتر: أخر انتقادات وجهها لي كان بسبب اتفاقنا مع الإنتربول (لمكافحة المراهنات والتلاعب بنتائج المباريات). كان يتعين عليه (بن همام) أن يصفق للقرار إذ أنه يؤكد في برنامجه الانتخابي عزمه العمل من أجل تحقيق المزيد من الشفافية والتصدي للفساد واتفاقنا مع الإنتربول خطوة مهمة على هذا الطريق إلا أن بن همام انتقد الاتفاقية وهو أمر غير مفهوم بالنسبة لي.

شات صوتي
شات عرب كول : رياضه عربيه