السبت 18 نوفمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » رياضه عربيه » الاتحاد الانجليزي يمتنع عن التصويت بالفيفا
Share Button

الاتحاد الانجليزي يمتنع عن التصويت في انتخابات الفيفا
عرب كول – شات صوتي / اعلن الاتحاد الانجليزي لكرة القدم، اليوم الخميس انه سيمتنع عن التصويت في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي الفيفا والتي يتنافس فيها الرئيس الحالي السويسري سيب بلاتر والقطري محمد بن همام الرئيس االحالي للاتحاد الاسيوي لكرة القدم في الاول من شهر يونيو المقبل.

وجاء في بيان للاتحاد الانجليزي:وافق مجلس ادارة الاتحاد الانجليزي لكرة القدم على الامتناع عن التصويت في انتخابات رئاسة الفيفا المقبلة.

واوضح الاتحاد في بيانه ان عدم التصويت يعود الى ان: هناك العديد من الامور التي كانت هدفاً للكثير من الحديث سواء في الوقت الراهن أو في الاونة الاخيرة يرى مجلس ادارة الاتحاد انها ستجعل من الصعب عليه التصويت لأحد المرشحين.
ويبدو أن هذا القرار جاء على خلفية عدم اختيار انجلترا لإستضافة مونديال 2018، حيث كانت لجنة مجلس العموم البريطاني قد قررت دعوة بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، للإدلاء بشهادته حول إتهامات وجهت مؤخرا لبعض أعضاء اللجنة التنفيذية للإتحاد بالتورط في قضايا فساد تتعلق بإستضافة مونديال كأس العالم لعامي 2018 و 2022.

كما وجه الرئيس السابق للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، ديفيد تريسمان اتهامات بالفساد الاداري لأربعة أعضاء معروفين في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي الـ (فيفا)، وذلك في كلمة ألقاها أمام لجنة برلمانية لدراسة أسباب فشل إنجلترا في الفوز بشرف استضافة كأس العالم بكرة القدم لعام 2018، وهي البطولة التي سعت إنكلترا لنيل شرف تنظيمها أمام الملفين المشتركين لإسبانيا والبرتغال، وهولندا وبلجيكا، بالإضافة للملف الروسي الذي تم اختياره في نهاية المطاف.

شات صوتي
شات عرب كول : رياضه عربيه