الثلاثاء 22 أغسطس 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » رياضه عربيه » بلاتر: (لا تشوب شائبة) ملفي قطر 2022 وروسيا
Share Button

بلاتر: (لا تشوب شائبة) ملفي قطر 2022 وروسيا 2018
عرب كول – شات صوتي / اعلن السويسري سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أن الفيفا لن يقوم بإجراء أي تحقيق بشأن ملف مونديال قطر 2022 لعدم وجود أي أدلة، معتبراً أن ملفي استضافة مونديالي 2018 و 2022 بروسيا وقطر على التوالي (لا تشوبها شائبه).

وقال بلاتر في مؤتمر صحفي في زيوريخ أمس الاثنين انه لا توجد مشاكل تتعلق بعملية منح حقوق استضافة نهائيات كأس العالم 2018 و 2022 لروسيا وقطر على الترتيب.

وأشار بلاتر الى أن” اللجنة التنفيذية كانت سعيدة بتلقي ادعاءات لورد تريسمان (الرئيس السابق للاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، الذي وجه اتهامات بالفساد الاداري لأربعة أعضاء معروفين في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي الـ (فيفا)، بيد انه تبين لنا عدم وجود خيوط لفتح التحقيق بهذا الصدد”.

وقال بلاتر:” اعتقد بأن القرار الذي اتخذ بشان مونديال 2022 سلك نفس المسار للقرار المتخذ بالنسبة الى كأس العالم 2022″.

واعتبر بلاتر أن الفضائح الأخيرة التي شهدها الفيفا ألحقت أذى كبيراً بهذه المؤسسة وشوهت سمعتها رافضاً أن يصف الأمر بالأزمة، بالقول:” الفضائح التي شهدناها في الفترة الأخيرة ألحقت أذى كبيراً بالفيفا”.

وتأتي تصريحات بلاتر بعد يوم من قرار لجنة الأخلاق التابعة للفيفا بوقف رئيس الاتحاد الآسيوي القطري محمد بن همام ورئيس اتحاد الكونكاكاف الترينيدادي جاك وارنر لمدة شهر لحين انتهاء التحقيقات في تورطهما في قضايا تتعلق بالفساد والرشوة، بينما برأت بلاتر من أي تهمة.

وكان الفيفا قد فتح تحقيقا في ادعاءات تقدم بها عضو اللجنة التنفيذية الأمريكي تشاك بلازر، حول تورط بن همام ووارنر في تقديم رشى خلال اجتماع مع كبار مسئولي كرة القدم بمنطقة الكاريبى في ترينيداد يومي 10 و 11 مايو الجاري ، مقابل منح أصواتهم لبن همام في انتخابات رئاسة الفيفا التي كان سيتنافس فيها مع بلاتر قبل أن يسحب ترشيحه.

شات صوتي
شات عرب كول : رياضه عربيه