الاثنين 11 يونيو 2018
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » رياضه عربيه » بلاتر يفوز بفترة رئاسة رابعة لـ فيفا بغالبية ساحقة
Share Button

بلاتر يفوز بفترة رئاسة رابعة لـ فيفا بغالبية ساحقة
عرب كول – شات صوتي / فاز السويسري جوزيف بلاتر بفترة رئاسة رابعة على التوالي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعد اختياره اليوم الأربعاء بالغالبية خلال الاجتماع الـ61 للجمعية العمومية للفيفا بمدينة زيوريخ السويسرية.

وجاء اختيار بلاتر بالغالبية الساحقة رغم فوزه بالتزكية من الناحية العملية بعدما أعلن منافسه الوحيد القطري محمد بن همام انسحابه من الانتخابات يوم السبت الماضي.

ويشغل بلاتر (75 عاما) منصب رئيس الفيفا منذ عام 1998 حيث تولى رئاسة الاتحاد خلفا للبرازيلي جواو هافيلانج الذي ظل في المنصب لمدة 24 عاما.

وحصل بلاتر على موافقة 186 عضوا من أعضاء الجمعية العمومية البالغ عددهم 208 أعضاء علما بأن الحضور اقتصر على مندوبي 203 فقط من الاتحادات الأهلية الـ208 الأعضاء بالفيفا.

وقال بلاتر عقب انتخابه: أشكركم على ثقتكم. أشكركم من أعماق قلبي، وسنكون سويا على مدار أربع سنوات إذا منحني الرب الحياة والطاقة والقوة على مواصلة العمل في طريقنا لأؤدي واجبي.
وأضاف: أشعر بسعادة لأننا نجحنا سويا في الوصول بالفيفا إلى هذا التماسك والوحدة التي ساعدتنا على التقدم للأمام بشجاعة كافية وإيجابية.. سنعيد سفينة الفيفا إلى مسارها الصحيح في المياه النقية الشفافة. هرمنا قوي ولم يتضرر لأن أساس هذا الهرم صلد وصلب.

وجرى التصويت اليوم بشكل سري رغم عدم وجود أي منافس لبلاتر بعد انسحاب بن همام الذي تعرض أيضاً للإيقاف من قبل لجنة القيم بالفيفا للاشتباه في قيامه بشراء الأصوات.

شات صوتي
شات عرب كول : رياضه عربيه