الثلاثاء 26 سبتمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » رياضه عربيه » بلاتر يحتكم الى حكمة سياسي وفنان واسطورة كروية
Share Button

بلاتر يحتكم الى حكمة سياسي وفنان واسطورة كروية من اجل تنظيف الـفيفا
عرب كول – شات صوتي / اعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا السويسري جوزف بلاتر انه حسم مسألة مجلس الحكماء الذي سيساعده على تخطي الازمة التي تمر بها السلطة الكروية العليا حيث سيتكون من وزير الخارجية الاميركية الاسبق هنري كيسينجر ومغني الاوبرا الشهير التينور الاسباني بلاسيدو دومينغو واسطورة الكرة الهولندية يوهان كرويف.

وكشف بلاتر الذي اعيد انتخابه قبل ايام معدودة لولاية رابعة واخيرة، في تصريح لشبكة سي ان ان الاميركية انه كون لجنة حلول من اجل التعامل مع اللغط الذي ترافق مع عملية انتخابه واختيار البلدين اللذين سيحتضنان مونديالي 2018 و2022.

واضاف بلاتر: هؤلاء السادة (كيسينجر ودومينغو وكرويف) سيلعبون دورا استشاريا نوعا ما. انهم ليسوا خبراء بل مستشارين، وما يجب ان يقوموا به ايضا هو لعب دور مجلس الحكماء – هذا الامر لن يعجب اللجنة التنفيذية (للفيفا) لانها تعتقد بانها مجلس الحكماء.

ويحتاج الاتحاد الدولي لاكبر قدر من الحكمة من اجل التخلص من ذيول فضائح الفساد التي عصفت به في الاونة الاخيرة، ولعل ابرزها اتهام رئيس الاتحاد الاسيوي القطري محمد بن همام بالرشوة.

وسمح الاتهام الذي وجه الى بن همام بفتح الباب امام بلاتر ليكون المرشح الوحيد لرئاسة الـفيفا بعد انسحاب رئيس الاتحاد الاسيوي الذي اوقف الى جانب رئيس اتحاد الكونكاكاف وعضو اللجنة التنفيذية جاك وورنر بسبب التهمة التي وجهت لهما بدفع الاموال من اجل شراء الاصوات التي تخول القطري في منافسة بلاتر على زعامة الـفيفا.

شات صوتي
شات عرب كول : رياضه عربيه