الخميس 21 سبتمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » رياضه عربيه » باتون ينتزع الفوز من فيتل
Share Button

باتون ينتزع الفوز من فيتل في جائزة كندا للفورمولا وان
عرب كول – شات صوتي / أحرز البريطاني جنسون باتون فريق  (ماكلارين-مرسيدس)، لقب بطل جائزة كندا الكبرى، المرحلة السابعة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا وان التي أقيمت يوم الأحد على حلبة جيل فيلنوف بمونتريال.

واستطاع باتون المنطلق من المركز السابع، التفوق على الألماني سيباستيان فيتل سائق ريد بول-رينو المنطلق من المركز الأول، في الثواني الأخيرة من السباق مستفيداً من هفوة ارتكبها فيتل في المنعطف الأخير، وتلاهما الاسترالي مارك ويبر (ريد بول-رينو) في المركز الثالث، وجاء الألماني ميخائيل شوماخر سائق (مرسيدس جي بي) في المركز الرابع، والروسي فيتالي بتروف سائق (لوتوس-رينو) في المركز الخامس في السباق الذي توقف لأكثر من ساعتين، بعد 25 لفة من بدايته، بسبب سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار بغزارة وهو ما شكل خطورة حقيقية على  المشاركين.

وتوج جنسون باتون بطل العالم عام 2009، بلقبه الأول في الموسم الحالي، وفي المقابل حرم سيبستيان فيتيل المتألق هذا الموسم، من تحقيق فوزه السادس خلال سبعة سباقات أقيمت ضمن بطولة العالم حتى الآن.

وكان فيتيل (23 عاماً)، قد أحرز خمسة ألقاب في هذا الموسم، بعد تتويجه بلقب بطل جوائز استراليا وماليزيا وتركيا واسبانيا وموناكو.

وصعد باتون للمركز الثاني ضمن ترتيب السائقين في بطولة العالم برصيد 101 نقطة، بينما عزز فيتيل موقعه في الصدارة برصيد 161 نقطة، كما صعد مارك ويبر للمركز الثالث بعد أن رفع رصيده الى 94 نقطة، بينما تراجع البريطاني لويس هاميلتون الذي خرج من السباق، الى المركز الرابع.

شات صوتي
شات عرب كول : رياضه عربيه