الاثنين 20 نوفمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » رياضه عربيه » اللجنة الاولمبية الدولية تحقق مع هافيلانج
Share Button

لجنة الاخلاق في اللجنة الاولمبية الدولية تحقق مع هافيلانج لتلقيه رشوة
عرب كول – شات صوتي / فتحت لجنة الاخلاق في اللجنة الاولمبية الدولية تحقيقا مع عضو اللجنة البرازيلي جواو هافيلانج بشأن رشوى تلقاها العام 1997، بحسب ما ذكرت صحيفة غارديان البريطانية.

وكتبت الصحيفة ان الرئيس الفخري للاتحاد الدولي لكرة القدم هافيلانج (95 عاما) دخل قفص الاتهام بعد تلقيه رشوة قيمتها مليون دولار اميركي العام 1997 وكان رئيس الاتحاد الدولي السويسري جوزيف بلاتر على علم بذلك لكنه لم يقم باي ردة فعل، وذلك من خلال ما بثه برنامج بانوراما الفضائحي على شبكة هيئة الاذاعة البريطانية بي بي سي.

وترتكز المزاعم على تلقي هافيلانج، رئيس الاتحاد الدولي بين 1974 و1998 وأقدم اعضاء اللجنة الاولمبية الدولية منذ عام 1963، رشوة من الشريك التسويقي السابق لفيفا أي أس أل، بيد ان الاتحاد الدولي لكرة القدم رفض فتح تحقيق في هذا الموضوع بحسب ما أضافت الصحيفة.

ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم اللجنة الدولية ان الاخيرة: تأخذ مزاعم الرشوة على محمل الجد وستطلب اثباتات عن ارتكاب أي مخالفات من قبل اعضائها لتمريرها الى لجنة الاخلاق… بدأت لجنة الاخلاق تحقيقها قبل عيد الميلاد من العام الماضي، بعد بث برنامج بانوراما على الهواء. تلقت اللجنة وثائق داعمة من بي بي سي وهي الان طور التحقق من صحة المواد التي تم جمعها حتى الان.

وذكرت الصحيفة ان الكاميروني عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، وهو عضو ايضا في اللجنة الدولية، يواجه التحقيق اثر اتهامه بالرشوة ايضا في البرنامج عينه لتلقيه مبلغ 100 الف فرنك سويسري عام 1995 من أي أس أل، لكن الكاميروني نفى الاتهامات الموجهة اليه.

يذكر ان اربعة اعضاء في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم تم ايقافهم في الاشهر السبعة الماضية من قبل لجنة الاخلاق التابعة لفيفا بسبب مزاعم رشاوى هم القطري محمد بن همام والترينيدادي جاك وارنر والنيجيري أموس أدامو والتاهيتي رينالد تيماري، ما أدخل عالم كرة القدم في فوضى ادارية لا سابق لها.

شات صوتي
شات عرب كول : رياضه عربيه